الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خلصت عليه وطبخته.. محامي ضحية الغدر من والدته بالشرقية يفجر مفاجأة (فيديو)

الإثنين 17/يوليو/2023 - 01:22 م
محامي الضحية
محامي الضحية

كشف محامي الصبي المجني عليه على يد والدته بالشرقية تفاصيل جديدة في القضية المعروفة إعلاميا بـ  جريمة الشرقية، أن المتهمة قالت خلال جلسة اليوم إنها ليست مجنونة، لافتًا إلى أن من خلال مناقشة المحكمة للمتهمة وتقرير مستشفى العباسية للأمراض النفسية تبين أنها ليست مجنونة.

وتابع المحامي: أنا شايف إنه ما فيش قصور في تقرير مستشفى العباسية عن المتهمة.. والـ 16 شاهد في القضية قالوا إن المتهمة عاقلة وطبيعية وتستحق المسئولية الجنائية.. والمحكمة لما سألتها قتلتي ابنك ليه قالت غلطة مني.

"أنا مش مجنونة ولا متخلفة ومش هروح مستشفى العزازي مع المجانين هناك".. كانت تلك الكلمات أبرز ما تحدثت به هناء محمد حسن سيدة فاقوس أمام محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، خلال جلسة محاكمتها بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لـ ابنها الطفل وأكل أجزاء من جثته بعد طهيها داخل منزلها بدائرة مركز شرطة فاقوس.

 

وأكدت أن جريمتها محض خطأ منها، قائلة: أنا غلطت وزعلانة على ابني ومش ببطل عياط، وتابعت: دي غلطة وأنا مش مجنونة ومش هعمل كده تاني.. دي كانت آخر مرة، قبل أن تشير إلى رفض وضعها داخل مستشفى العزازي للصحة النفسية في الشرقية لوجود ما تخشاه هناك على حد قولها: مش هروح أقعد مع المجانين هناك.

 

وأوضح دفاع المتهمة أمام هيئة المحكمة، أن موكلته مضطربة نفسيًا، مدللًا على صحة حديثه بتناقض كلماتها وعدم اعترافها بأكل ابنها، ثم التحدث عن قتلها إياه وأن جريمتها غلطة، على حد قولها.


وأكد دفاع الطفل المجني عليه، أن التقرير الخاص بفحص المتهمة من جانب مستشفى العباسية للصحة النفسية كافي؛ لأن المستشفى هو الجهة المنوط بها ذلك، مضيفًا أن المتهمة تبين أنها سليمة وقت وأثناء وبعد تنفيذ جريمتها، والأدلة كافية وكاملة، قبل أن يطالب المحكمة بإصدار حكمها اليوم، منوهًا بأن التقرير الخاص بفحص المتهمة مكون من 4 أوراق، وجاء فيه أن نسبة ذكاء المتهمة 90% بعد الملاحظة ووضعها على الأجهزة المختصة بالفحص.


وتنظر محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقائع خامس جلسات محاكمة هناء محمد حسن، المعروفة إعلاميًا بـ سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها وأكل أجزاء من جثته بعد طهيها.


وتعود تفاصيل القضية إلى يوم 26 أبريل من العام الجاري، عندما تلقى مركز شرطة فاقوس بلاغ من أحد الأهالي يفيد بإقدام المتهمة هناء محمد حسن، 37 عامًا، ربة منزل مقيمة في قرية أبو شلبي التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، على قتل ابنها الطفل سعد محمد سعد، 5 سنوات، وذلك داخل منزلها في القرية.

 

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس امرأة متهمة بقتل ابنها البالغ من العمر نحو خمس سنوات عمدًا مع سبق الإصرار بفاقوس محافظة الشرقية، وذلك بعدما أقرتْ بارتكاب الجريمة خلال استجوابها في تحقيقات النيابة العامة، وبعدما توصلت التحقيقات حتى ساعته وتاريخه إلى الوصول إلى أدلة تؤكد ثبوت الواقعة وصحة إسنادها إلى المتهمة المحبوسة.