الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار عقار حدائق القبة إلى 9 (صور)

الإثنين 17/يوليو/2023 - 12:14 م
مصر تايمز

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة إلى 9 وفيات.

 

ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار عقار حدائق القبة إلى 9 (صور)


ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين،  كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.


وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

 

النيابة الإدارية تقرر فتح تحقيق في حادث انهيار عقار حدائق القبة
 

 

أمر  المستشار حافظ عباس -ئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار مكون من أربعة طوابق بمنطقة حدائق القبة ، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين من جرّاء الحادث، وكلف النيابة الإدارية للإدارة المحلية – القسم الثالث بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.
 

شكلت الأجهزة المعنية بالمحافظة لجنة هندسية لمعاينة موقع عقار مكون من 5 طوابق انهار بمنطقة حدائق القبة والعقارات الملاصقة له، للتأكد من سلامة المبانى وعدم تعرضها للتصدع نتيجة لانهيار المنزل المجاور لهم.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضى و4 طوابق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين كما دفع الحى بمعدات لرفع الانقاض.