الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد العسيري يفجر مفاجأة عن مشروع 100 سنة غنا للفنان علي الحجار

السبت 15/يوليو/2023 - 10:45 م
محمد العسيري
محمد العسيري

قال الشاعر والكاتب الصحفي محمد العسيري، ومؤلف كتاب 100 سنة غنا، إنه وثق في مقدمة كتابه أن 100 سنة غنا هو مشروع المطرب علي الحجار، لافتًا إلى أنه المشروع مكتمل في ذهن علي الحجار بآلياته، وأنه كان شاهدًا عليه، وعلي الخطوات التي اتخذها، الحجار عندما التقي بالوزير فاروق حسني، ومن بعده مع الوزير أنس الفقي.


وإيضاحًا لما قاله الحجار، عن أن مشروع الأساتذة استنساخ لمشروعه 100 سنة غنا، قال العسيري، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن ما أعلن عنه في المؤتمر الصحفي، بشأن مشروع الأساتذة، مختلف عما تم تنفيذه.


ولفت إلى أن ما تم تنفيذه ليس مشروع وإنما حفلة، ومدحت صالح يقدم هذا النوع من الأغاني منذ 15 سنة يعيد غناء الأغاني القديمة، ويحيي حفلة كل شهرين مع ريهام عبدالحكيم للأغاني الني قدمت في السينما، أما ما أعلن عنه في المؤتمر الصحفي أقرب لتصور علي الحجار، لكنه ليس نفسه، فمشروع علي أضخم من ذلك بكثير، وإذا تم تنفيذه بالشكل الذي كتبه علي سيكون مشروعا ضخما.


وأردف: "الاستعجال أضر مشروع الأساتذة، وممكن يبقى فيه حاجة مهمة، ويبقوا مشروعين مختلفين، مصر بلد عظيمة جدًا، تتسع لعشرات المشاريع".