الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الدكتور سعد الزنط: مصر أصبحت قادرة على حماية أمنها داخلياً وخارجياً

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 06:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، أن مصر أصبحت قادرة على حماية أمنها وحدودها داخلياً وخارجياً من خلال تسليح جيشها بأحدث الأسلحة.

وتناول "الزنط"، خلال المُحاضرة التى ألقاها اليوم الأربعاء، بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، لطلاب الجامعة، العديد من الملفات والقضايا التى تتعرض لها البلاد، والمُصطلحات والمفاهيم الأساسية فى واقع الأمن القومى، وأثره فى بناء الشخصية المصرية، وأهمية فهم شباب مصر وإطلاعهم على أهم الملفات ذات الصلة بالأمن القومى الآن، مُطمئناً اللجميع أن هذه الملفات تُدار بحكمة و قوة ودبلوماسية على أعلى مُستوى، كما تحدث عن ملف التعليم فى مصر، واصفاً هذا العصر بـ"عصر التكنولوجيا".

وألقى "الزنط"، الضوء على المشروعات الكبرى، مُعبراً عن سعادته بالشباب الواعى المُثقف، وقدرته على التحاور فى مُختلف الموضوعات.

ونظمت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "الوعى وبناء الشخصية المصرية"، حاضر فيها الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، وذلك بقاعة السيمنار بالكلية.

يُشار إلى أن تنظيم هذه الندوات يأتى فى إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية، والدور الوطنى لجامعة كفر الشيخ؛ لتعريف الطلاب، وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطنى، والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم، والأفكار المغلوطة.