السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اقتصادية قناة السويس: تصدير 51800 طن "كلينكر" و9320 طن "صودا كاوية"

السبت 15/يوليو/2023 - 02:35 م
مصر تايمز

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس زيادة عمليات الشحن والتفريغ واستقبال سفن دحرجة السيارات ونمو حركة التداول بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

اقتصادية قناة السويس: تصدير 51800 طن "كلينكر" و9320 طن "صودا كاوية"


وأوضحت المنطقة اليوم السبت أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة صخةدخ إظذجدزإز القادمة من إيطاليا لشحن 51800 طن من خام الكلينكر والتصدير إلى الجابون حيث تعتبر الأسواق الأفريقية المستورد الأول للخام من الميناء.

 

كما شهد ميناء غرب بورسعيد نشاطا ملحوظا في حركة سفن البضائع العامة، حيث استقبل السفينة ذدزشدجء القادمة من قبرص وذلك لشحن 9320 طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى إيطاليا، كما استقبل الميناء سفينة قادمة من تركيا لتفريغ 7 آلاف طن من مادة الايثلين بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى أسبانيا وأشارت إلى وصول سفينة قادمة من تركيا لتفريغ 2430 طن رخام بميناء غرب.

 

ونوهت بأن الميناء انتهى من تفريغ سفينة دحرجة السيارات الرورو القادمة من ميناء العقبة لتفريغ 533 سيارة لذوي الهمم وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

 

واتخذت إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.