السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بسبب فريدة سيف النصر.. رضوى الشربيني ترند "جوجل"

السبت 15/يوليو/2023 - 11:06 ص
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

رضوى الشربيني.. تصدر إسم الإعلامية رضوى الشربيني، ترند محركات البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد دعم الفنانة فريدة سيف النصر لها مشددة على أهمية العفو عند المقدرة.

 

بسبب فريدة سيف النصر.. رضوى الشربيني ترند "جوجل" 

 

رضوى الشربيني.. حرصت الفنانة فريدة سيف النصر، توجيه رسالة خاصة للإعلامية رضوى الشربيني، بعد تحويلها إلى التحيقيق بعد نشرها منشور تهين فيه الرجال بمناسبة عيد الاضحى. 

 

وكتبت فريدة سيف النصر عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، قائلة:" بتقول كلام صح جدًا ومحترمة ومحبوبة ومش صاحبتي ومعرفهاش.. وكانت بتهزر.. مثلًا غلطت استظرفت.. ياما ناس بتغلط أكثر من كده ليه ناخد المواضيع بقوة أكتر من حجمها.. العفو عند المقدرة دي مش قضية دعارة مثلًا ولو أنهم بيرجعوا".

 

رضوى الشربيني.. تابعت:" تعبت للي وصلت له وفاتحة بيتها.. الله عفو يحب العفو يا جماعة.. والنبي قال رفقًا بالقوارير.. قطع العيش كبير عند ربنا.. والست دي مالهاش في حاجة إلا شغلها.. قولوا لا إله إلا الله وخلاص بقى.. بحق الله.. وأنا بعتذر بالنيابة عنها لكل الرجالة.. آمين قولوا ربنا عفو".

 

رضوى الشربيني

 

رضوى الشربيني.. حالة من الجدل أثارتها الإعلامية المعروفه "رضوى الشربيني" بين الجماهير سواء في مصر أو في انحاء الوطن العربي خاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريحها الأخير عن الرجال.
 

وشوهد أنها في الساعات الأخيرة، حذفت رضوى الشربيني المنشور الذي عرضته على تويتر وشبهت فيه الرجال بالخرفان.

 

وكانت الشربيني قالت في تدوينتها "مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه” وهو ما اعتبره كثيرون أنه إهانة عامة لكل الرجال.
 

رضوى الشربيني.. وأحالت إدارة قناة سي بي سي المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بعد موجة الاعتراض الكبيرة من الجمهور على تصريحها الأخير رغم أنه على صفحتها الشخصية بعيدا عن منصات المؤسسة ولكنه فيه إساءة لا تقبل بها.

 

وينص قانون العقوبات على أن استخدام برامج تقنية المعلومات للنيل من شرف الأشخاص والحط من مكانتهم واعتبارهم فى المجتمع حيث يقع هذا التشهير غير الأخلاقى تحت نصوص المواد من 302 إلى 310  من قانون العقوبات بالباب السابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات فى صورة القذف والسب متى تم النشر على شبكة الإنترنت واستطاع عوام الناس مشاهدته أو فئة لا تربطهم ببعضهم صلة خاصة.

 

بلاغ جديد للنائب العام ضد الإعلامية رضوى الشربيني
 

 

تقدم أشرف فرحات، المحامي ببلاغ إلى المستشار حماده الصاوي، النائب العام ضد الإعلامية رضوى الشربيني؛ لاتهامها بإهانة الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية منها صريحة تستوجب المساءلة القانونية.


وذكر "فرحات" في بلاغه أن المشكو في حقها نشرت منشورا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على حسابها الخاص المتاح للعامة مطالعته والتعليق عليه قائلة: مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس تحب ترتبط به، ما أثار حفيظة جموع رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب في إيقافها عن العمل وإحالتها للتحقيق من إدارة قنوات cbc.

 

وأوضح "فرحات" في بلاغه أنه من حيث المشكو في حقها ارتكبت جريمة السب والقذف، ففي قانون العقوبات المعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2006، حددت المادة 303 عقوبة القذف بالنص: يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون، أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه.
 


وطالب باتخاذ اللازم قانونا نحو التحقيق في الواقعة المشار إليها واتخاذ كافة ما يلزم لتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقها، لمعاقبتها بنص المادة 303 من قانون العقوبات، لأنها منذ أيام قليلة أهانت جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد في سخرية منها صريحة تستوجب المساءلة القانونية.