الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سامي الشيشيني: السكة قريبا في الدوري الممتاز وهذا هدفي الرئيسي (خاص)

الجمعة 14/يوليو/2023 - 03:40 م
سامي الشيشيني
سامي الشيشيني

تحدث سامي الشيشيني نجم الزمالك الأسبق و الذي تولي منصب رئيس قطاع الكره بنادي السكه الحديد مؤخرا عن استعدادات نادي السكه الحديد لمنافسات بطوله دوري المحترفين و خطته للفترة المقبلة.

 

سامي الشيشيني: السكة قريبا في الدوري الممتاز وهذا هدفي الرئيسي (خاص)


وقال سامي الشيشيني في تصريحات خاصة ل "مصر تايمز": عندما اجتمعت مع مجلس إداره نادي السكه الحديد كان الهدف الرئيسي من الخطه المقبلة هو اعاده بناء قطاع قوي".


وتابع: "اهم شئ علي مستوي قطاعات نادي السكه الحديد هي الناشئين و البراعم و الاكاديميات و الهدف منها ان يتم تصعيد لاعبين لخدمه الفريق الاول و التركيز علي ذلك بدلا من شراء لاعبين من الخارج وصرف نفقات ماليه عاليه"


وأضاف: "نحن نهتم بإنتاج لاعبين من قطاع الناشئين علي كفاءة عاليه و القدره علي المشاركه مع الفريق الاول ثم الاستثمار بهم ، هدفنا هو عوده قطاع السكه الحديد لما كان عليه من مواهب خلال الفترة المقبلة".

 

وعن الصعود للدوري الممتاز علق قائلا: "بالنسبة للفريق الاول فأن مجلس الإدارة يسعي بقوه للصعود و يقدم إمكانيات كبيره للمساعده علي تهيئه أجواء المنافسة".


وأكمل: "يوجد تركيز كبير ولا يوجد اي تقصير علي مستوي اي مطالب من لاعبين او معسكرات، في النهاية يحتاج الجهاز الفني و مجلس الإدارة بشكل عام التركيز في الاختيار و الانتقاء علي مستوي الاعبين المميزين و ايضا اصحاب الروح و الشغف علي تحقيق المكسب ".


واضاف: "يجب الاستفادة من العمل الفني المتاح و مع الوقت سيتم التطور في الإمكانيات و لكن حاليا متاح كل شئ من إمكانيات ماديه ثم وجود مدرب مثل امير عزمي مجاهد هو مدرب جيد و خلال الفتره القادمه سندرس احتياجات الفريق و معالجه النواقص".


وتحدث عن فكره تطبيق دوري المحترفين وقال الشيشيني: "العواقب التي سوف تواجه تطبيقه هي الماديات، فبعض الفرق سوف لا تستطيع تحمل نفقات السفر و المعسكرات ثم ان معظم الفرق بالقسم الثاني لا تمتلك إمكانيات ماديه تدفعها للمنافسة".

 

وأضاف: "هل هيتم دعم الانديه من اتحاد الكره ام لا، الكره الان اصبحت تحتاج إلي ملايين من الصرف، العواقب من الممكن ان تكون على اغلب الفرق و ليس بعضهم ".

 

واردف: "اتمني ان تكتمل فكره دوري المحترفين رغم انعقاد بعض الانديه للجنه عموميه حتي يتم الغائها، فأن نجح اتحاد الكره في تطبيقه سوف تظهر العواقب حينها من خلال مشاكل إذاعية او تحكيمية او مادية".


واختتم: "نادي السكه الحديد قادر علي المنافسه مثل الموسم الماضي إلي اخر لحظه كان علي خطوه من الصعود من مجموعه القاهره و بالرغم من صعوبه طريقه هذا العام نظرا لوجود 20 فريق قوي يسعي للصعود بقوه و كل الفريق علي درجه كبيره من التركيز فبالتالي نادي السكه الحديد قادرا علي الصعود للدوري الممتاز هذا العام".