الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أغرب افيهات مدحت شلبي في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك

الخميس 13/يوليو/2023 - 11:17 م
مدحت شلبي
مدحت شلبي

أثارت "افيهات" مدحت شلبي تفاعلاً من جمهور الأهلي عقب فوز الفريق على الزمالك بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات مؤجلات الجولة الـ 31 من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

وبعد هدفي حسين الشحات الذي تم تسجيلهم في الدقيقة الثانية والدقيقة 36،قال شلبي “الشحات يحرز جول بعد دقيقة وحتة”، ولم يتوقف وقال أيضا عنه مدحت شلبي "شحات مين ده احنا اللي شحاتين".
 

وكان لمدرب الزمالك حظ من افيهات شلبي حيث قال عليه "بتعمل اي يا اوسوريو اللي ذاكر ذاكر يبني".

 

وبعد تمريرات محمد فخري السيئه علق مدحت شلبي قائلا: "نزل الشورت المرفوع ده يمكن تظبط معاك".

 

وبعد تأخر كريستو في تمرير كرة لمحمد شريف قال له مدحت شلبي: "القُصه اللي على عين كريستو خافيه عنه رؤية التمرير".

 

معلول حط الزغلول.. وموسيماني ببطنة العالية هيخس من الفرحة

 

 

و كان آخرها في مواجهة الأهلي والزمالك بموسم 2021 في عهد موسيماني وأشهرها : "موسيماني ببطنة العالية هيخس من الفرحة"، "كل الطرق تؤدي لأبو جبل"، "معلول حط الزغلول".

 

وقرر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة، استدعاء الإعلامي الكابتن مدحت شلبي للتحقيق بشأن أسلوب تعليقه على مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة.

 

ويعد أبرز إفيه للمعلق مدحت شلبي "بيبو وبشير.. بيبو والجون"، فهي واحدة من أشهر الجمل في مباريات القمة، وظلت عالقة في أذهان المشجعين لما يقرب من 20 عامًا، بعد المباراة الأشهر والتي انتهت فوز الأهلي بنتيجة 6-1، التي كانت في موسم 2001-2002.

 

وفي وقت سابق، أصدر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة، قرارًا باستدعاء الإعلامي مدحت شلبي للتحقيق بشأن أسلوب تعليقه على مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة.

 

 

وأحرز حسين الشحات الهدف الأول بالدقيقة الأولى، ثم نجح حسين الشحات الهدف الثاني  بالدقيقة 35، وتمكن علي معلول من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 46 من زمن الشوط الأول.
 

وسجل أحمد سيد زيزو الهدف الأول لفريق الزمالك في مرمى الأهلي بالدقيقة 66 عن طريق ركلة جزاء، وعاد محمد شريف لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 94 من زمن الشوط الثاني.


 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني، خط الوسط: أليو ديانج- محمد فخري - محمد مجدي أفشة، خط الهجوم: حسين الشحات - بيرسي تاو، محمود كهربا


 

وتواجد على دكة بدلاء الأهلي كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد الضاوي كريستو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

 

بينما جاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمى : محمد صبحي، خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني، خط الوسط : أحمد فتوح - حاتم سكر - أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار"، خط الهجوم : إبراهيما نداي - سيف الدين الجزيري - محمود عبد الرازق "شيكابالا".


 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومصطفى الزناري ومحمد طارق ومحمد أشرف "روقا" وعمر جابر وعمرو السيسي وأحمد عبد الرحيم " إيشو" ومحمد صلاح وناصر منسي .


 

ويتربع الأهلى على صدارة أندية الدوري برصيد 78 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة حقق الفوز فى 24 مباراة، وتعادل فى 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بـ58 هدفا، كما يُعد الأهلى الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه بـ8 أهداف فقط.

 


في المقابل يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 59 نقطة  بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 50 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفا.