الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عبدالمنعم شطة في حوار لـ"مصر تايمز": مباراة القمة خارج الحسابات.. كولر أعاد اكتشاف لاعبي الأهلي.. 3 لاعبين أوراق رابحة للأحمر.. والصفقات "طوق نجاة" الزمالك

الخميس 13/يوليو/2023 - 02:49 م
عبدالمنعم شطة
عبدالمنعم شطة

يواجه الأهلي نظيره الزمالك، اليوم الخميس، على إستاد القاهرة، في قمة من العيار الثقيل، في اللقاء المؤجل من الجولة 31 من مسابقة الدورى المصري.

 

عبدالمنعم شطة في حوار لـ"مصر تايمز": مباراة القمة خارج الحسابات

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين قطبي الكرة المصرية، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وحرص مصر تايمز على إجراء حوار مع "شطة" نجم النادي الأهلي السابق، للحديث عن قمة من العيار الثقيل، خاصة بعد تتويج الأحمر باللقب رسميًا بعد اتساع الفارق بينه وبين بيراميدز وصيف الدوري.

عبدالمنعم شطة


في البداية.. ما هي توقعاتك لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

 

مباراة القمة ليس لها أي مقياس، الأهلي بطل الدوري المصري والسوبر ودوري أبطال أوروبا وكأس مصر، كل هذه البطولات لا تعطي مؤشر بفوز الأحمر على الزمالك في القمة، وإذا نظرنا سنشاهد أن الابيض أفضل الأهلي في الأيام الأخيرة، بعد ضغط المباريات التي ضربت بطل الدوري.

 

من وجهة نظرك.. ما هو التشكيل الأمثل للأهلي في مباراة القمة؟

 

عبدالمنعم شطة

أتوقع أن يبدأ كولر اللقاء بتشكيل يضم "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، علي معلول، ياسر إبراهيم، مروان عطيه واليو ديانج، القندوسي، وكهربا، بيرسي تاو وحسين الشحات"، بالنسبة لتشكيل الزمالك أتوقع أن يبدأ أوسيريو بتشكيل مكون من "صبحي، واحمد فتوح، ومحمد عبدالغني، وحمزه المثلوثي، روقا، السيسي، نيمار، احمد سيد زيزو، الجزيري، ناصر منسي، نداي".


كيف ترى المواجهة بين أوسوريو وكولر؟

 


مدرب الزمالك كببر وعمل مباريات مميزه في الفترة الماضية مع الفريق الأول، وساعده في المشاركة ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، وفي ذات الوقت كولر لم يعطي أهمية للدربي كما يصور الاعلامين والجماهير.


ما هي نقاط القوة عند الأهلي والزمالك؟


الزمالك لديه نقاط ضعف كبيرة وواضحه في خط الدفاع والوسط، على الأبيض أن يحل تلك الأزمة قبل الموسم الجديد بتدعيم صفوفه بالصفقات المطلوبة، والأهلي أيضا لديه مشكلة في خط الهجوم كما شاهدنا خلال الفترة الماضية.

 


في رأيك.. من سيحدث فارقًا من لاعبي الزمالك والأهلي في لقاء القمة؟

 

الجزيري وإبراهيما نداي وزيزو اتوقع ان التألق سيكون من هذا الثلاثي بجانب نزول شيكابالا، وبالنسبة للأهلي علي معلول وكهربا وحسين الشحات سيكون مفتاح تألق الأهلي اليوم، وفي النهاية من سيحدث الفارق ويحسم الثلاثة نقاط الأكثر توفيقًا.

 

ما سر تفوق الأهلي مع مدربه السويسري مارسيل كولر؟

 

كولر استطاع أن يعيد لاعيبه فقدت الأمل في الاستمرار، مثل كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو وياسر إبراهيم، ومنحهم الثقة في أنفسهم، لذلك قدموا أداء مميز مع المارد الأحمر خلال الفترة الماضية في جميع البطولات.

 

ماذا تقول لمحمد الشناوي حارس الأهلي حال تلقيه عروضًا للرحيل؟

 

أؤيد رحيل أي لاعب يتلقى عرض خارجي قوي، من أجب كسب الخبرات الفنية والتطوير، والأهلي لديه علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزه علاء، فهم حارس مميزين ولديهم الكثير.