الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التموين: الكارت الموحد لا يعنى إلغاء بطاقات التموين

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 11:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تفاصيل عن الكارت الموحد للتموين والذى سيتم تطبيقه فى محافظة بورسعيد ، قائلا أن عدد المتفيدين من منظومة الخبز 72 مليون مواطن وعدد المستفيدين من السلع التموينية يصل إلي 64 مليون مواطن.

 

وتابع فى مداخلة مع الإعلامي رشيف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر” إنه لن يحدث أي إلغاء لبطاقة التموين قائلا “من يرغب فى أن يكون لديه بطاقة موحدة هو أمر اختياري ومن يرغب فى استمرار بطاقة التموين بشكلها الحالى فلا مانع هو أمر اختياري”.

 

وحذر المواطنين من ترك بطاقات التموين لدي المخابز أو البقالين التموينين لأنه ذلك ينتج عنه استفادة أشخاص أخرين من تموينهم.

 

وكان محمد عوض وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد قد كشف عن تفاصيل منظومة الكارت الذكي وذلك قبل تطبيقها في محافظة بورسعيد، والتي تكون أولي المحافظات، وتضيف للمواطنين خدمة مميكنة جديدة، تضمن حصولهم علي خدمة متميزة.

 

مدير تموين بورسعيد يكشف تفاصيل الكارت الذكي قبل تطبيقه


وأشار محمد عوض أن كارت المواطن الموحد، يتم بدء التقدم له في بداية شهر أغسطس، ويكون بالتعاون بين وزارة الاتصالات، وهيئة البريد والتموين ، وتكون بورسعيد أولى المحافظات المصرية، ويستهدف أكثر من 500 ألف مواطن.


وكشف مدير مديرية تموين بورسعيد، أن كارت المواطن الموحد يساهم في دعم نظام الحوكمة، كما يحفظ حق المواطنين في الحصول علي الدعم كاملًا، ويغلق كافة الأبواب أمام استغلال حقوق المواطنين، ويكون به بصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها بشكل سليم.