الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فينيسيوس نجم ريال مدريد يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 23

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 01:18 م
فينيسيوس
فينيسيوس

يحتفل اليوم الاربعاء النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني بعيد ميلاده الـ 23، حيث أنه ولد في 12 من يوليو عام 2000.

 

فينيسيوس نجم ريال مدريد يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 23

 

وخاض فينيسيوس بقميص ريال مدريد 225 مباراة، بمعدل 15.312 دققيقة، واستطاع أن يسجل خلالها  59 هدف، فيما ساهم في صناعة 64 هدف، وتلقى خلال مشواره مع الملكي 34 هدف، وبجانب بطاقة حمراء واحدة. 

 

وتزين البطولات تاريخ فيني خلال مسيرته الكروية، حيث ان النجم البرازيلي توج بـ دوري أبطال أوروبا (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرتين)، الدوري الإسباني،  (مرتين)، السوبر الأوروبي (مرة واحدة)، كأس ملك إسبانيا (مرة واحدة)، السوبر الإسباني  (مرتين).

 

وحصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب في ريال مدريد لموسم 2022-2023، بعد تألقه هذا الموسم مع الملكي.

 

وعبر فينيسيوس عن سعادته بالفوز بالجائزة، قائلًا:"أنا سعيد جدًا بدعم الجماهير أريد أن أستمر دائمًا في التحسن والتطور لأقدم دائمًا أفضل نسخة لدي"، مضيفاً، "آمل أن أستمر في الموسم المقبل على هذا النحو لمساعدة الجماهير والفريق".

 

ومن جانب أخر، وافق البرلمان البرازيلى على إصدار قانون جديد باسم اللاعب "فينيسيوس جونيور" المتواجد في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل محاربة العنصرية في الاحداث الرياضية، وكان جناح الملكي دائم التعرض لتلك الأفعال.
 

وكان البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد، قد تعرض للعنصرية في العديد من المباريات من مختلف جماهير إسبانيا أثناء خوض فريقه لقاءات في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".


ذكرت شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، إنه تم المصادقة على قانون جديد يحمل إسم فينيسيوس جونيور للتصدي للعنصري في الاحداث الرياضية من قبل مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، وينص قانون فيني الجديد في البرازيل، على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.


 

وحدد قانون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.