السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مشوار الأهلي والزمالك في الدوري قبل لقاء القمة

تعرف على مشوار الأهلي والزمالك في الدوري قبل لقاء القمة

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 06:26 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد فريقي الأهلي والزمالك لمباراة القمة المؤجلة من الجولة 31 بمسابقة الدوري المصري الممتاز، يوم الخميس المقبل في تمام الثامنة والنصف مساءً على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 

 

مشوار الأهلي والزمالك في الدوري قبل لقاء القمة

 

ويدخل الأهلي اللقاء بعد أن حسم تتويجه بلقب الدوري ال43 في تاريخه، ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 75 نقطة جمعها من 29 مباراة، حيث استطاع تحقيق الفوز في 23 وتعادل في 6 ولم يتلقى أي هزيمة حتى الآن، ويمتلك المارد الأحمر أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع في الدوري بتسجيله 54 هدف بينما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

 

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة من 32 مباراة، وحقق الفارس الأبيض الفوز في 17 مباراة وتعادل في 8 وتلقى 7 هزائم ( الأهلي، أسوان، غزل المحلة، فارك، إنبي، المصري، الإسماعيلي)، وأحرز لاعبو الزمالك 49 هدف وتلقت شباكهم 30 هدفاً حتى الآن.

 

وتوج النادي الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بلقب الدوري المصري للموسم الحالي، للمرة 43 في تاريخه، بعد غياب موسمين لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

 

ولم يستطع نادي بيراميدز ان يعطل الأهلي عن التتويج رسمياً بالقب الغالي، ومنح صلاح محسن مهاجم سيراميكا كليوبترا اللقب للمارد الأحمر بعدما ضرب السماوي بهدفين.

 

ويقود مارسيل كولر المارد الأحمر ضد الزمالك في لقاء القمة، ليحقق فوز غالي على المنافس الأول له عبر التاريخ، بعدما ضرب الفارس الأبيض بثلاثية في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري المصري.