الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة الإسماعيلية تعقد اجتماعًا لحصر مشروعات الإسكان الحكومي

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 01:40 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لحصر كافة مشروعات الإسكان الحكومي بنطاق محافظة الإسماعيلية.

وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة ومعاون المحافظ للمتابعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة وحصر كافة مشروعات الإسكان الحكومي، سواء كانت مساكن شعبية، تابعة للمحافظة، الأوقاف، إسكان اقتصادي، تعاوني، وإيواء عاجل.

وأشار عصام إلى ضرورة إعداد بيان مُفصَّل لحالة مشروعات الإسكان الحكومي سواء كانت إيجارًا، إيجار تمليكي، تمليك مع حصة في الأرض، تمليك مع حق انتفاع في الأرض، مع تحديد المدة والنوع.

كما تم عرض ومناقشة الحالة العامة للعمارات وعددها من حيث مكتمل البناء ومأهول بالسكان، مكتمل البناء وغير مأهول بالسكان، جاري الهدم، وجاري الترميم.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة بعض الشقق السكنية المغلقة ضمن مشروعات الإسكان الحكومي، والتي لم يتم تحصيل الإيجارات من أصحابها.

ووجَّه عصام بحصر دقيق لتلك الشقق واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أصحابها.

وأكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة إعداد حصر مُفصَّل وإجمالي لكافة مشروعات الإسكان الحكومي، مع بيان اتصال المشروع بشبكات المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز طبيعي.