الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جمال الغندور: منتخب مصر حقق هدفه بنسبة 99 % من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:08 م
جمال الغندور
جمال الغندور

كشف جمال الغندور، الحكم الدولي المصري السابق، أن الغرض من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، هو الوصول إلى أولمبياد باريس، مؤكدا أنها ليست بطولة منتظمة أو معتمدة وإنما تصفيات لاختيار فرق تمثل القارة الأفريقية في السمراء.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حققت هدفها من البطولة بنسبة 99 % وهو التأهل للأولمبياد وأخفقت في تحقيق 1 % وهو التتويج بالكأس.
وأكد جمال الغندور، الحكم الدولي المصري السابق، أن الحكام الذين أداروا مباراة منتخب مصر أمام المغرب، حديثي العهد بإدارة المباريات وتم الدفع بهم مرة واحدة.
وشدد جمال الغندور، الحكم الدولي المصري السابق، على أنه لا يوجد استقرار في لجنة الحكام بالكاف، وهو سبب الدفع بالحكام الشباب بعد خروج الحكام الكبار.
وأضاف جمال الغندور، الحكم الدولي المصري السابق، أن هذه المباريات ثقيلة عليهم لكونهم لم يتمرسوا عليها من قبل ولا يوجد تاريخ لديهم، مضيفا أن تقييم الحكام في البطولة متوسط.
وحول طرد محمود صابر، أكد أن اللعبة من الألعاب الصعبة الفيصل فيها، واللاعب قام بهذه الحركة من أجل الوصول للكرة ولكنه لم يصل لها، موضحا أن الطرد أثر على نتيجة المباراة التي كانت خارج الأرض.
وأكد جمال الغندور، الحكم الدولي المصري السابق، على أن منتخب مصر ضيع هدفا كان بإمكانه حسم المباراة .
واختتم أنه يرى أهمية إدارة مباراة الأهلي والزمالك المقبلة من قبل الحكام المصريين وهذا يكون أفضل من الأجانب.