السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

على الطبلة.. فتاتان تحترفان العزف الإيقاعي: بهجة من نوع خاص

الأحد 09/يوليو/2023 - 09:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت عازفة الإيقاع أشرقت، تفاصيل التحاقها بالعمل في مهنة الطبلة التي كانت في الماضي تقتصر على الرجال فقط، وصدقت نفسها وموهبتها حتى أصبحت من أشهر العازفات في الوسط.

 

قالت أشرقت خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات" على قناة صدى البلد، إنّها اتجهت في البداية إلى المزيكا حينما كانت في المرحلة الابتدائية رغبة منها في خلق حالة مختلفة تميزها عن غيرها وتكتشف من خلالها شخصيتها.

 

وأضافت عازفة الإيقاع، أنّها جرّبت العديد من الآلات الموسيقية إلى أن اكتشفت جمال الطبلة ورعة إيقاعها فانجذبت إليها وظلت تتمرن وتطور من نفسها حتى احترفت الأمر، وشاركت في إحياء احتفالات رسمية في مناسبات مختلفة.

 

واختتمت أشرقت بالإشارة إلى أن الطبلة من الآلات المبهجة التي تقلل من الاكتئاب وتضفي جوًا من السعادة في المكان، وهو ما جعلها ترتبط بها وتحترفها.

 

أمّا عازفة الإيقاع رودينا فقالت إنّها تعلّمت اللعب على الطبلة في منزلها ولم تجد مضايقات من الأهل أو اعتراض على صوتها الإيقاعي الذي كان رائعًا لدرجة أنه نال إعجاب الجميع.

 

وقالت رودينا خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات" على قناة صدى البلد، إنّ الطبلة آلة موسيقية مثل غيرها من الآلات ويمكن لأي شخص سواء كان رجلًا أو امرأة اللعب عليها، ولا تقتصر على الرجال فقط.