الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز يبرز انفراد موقع "مصر تايمز" عن قصة اغتيال الفنان عادل إمام

الأحد 09/يوليو/2023 - 08:55 م
عبود الزمر
عبود الزمر

سلط الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، الضور وأبرز انفراد موقع "مصر تايمز"، بشأن علاقة عبود الزمر بمحاولة اغتيال الفنان عادل إمام.

 

وقال الباز خلال برنامجه "أخر النهار"، المذاع علي قناة النهار، إننا دائما في البرنامج نبحث عن الحقيقة، وأننا لا نقف عند رأي واحد ولكن نستمع إلي كل الأراء.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه، أن الزميل محمد عبد الرحمن الصحفي بموقع مصر تايمز، أجري مكالمة تسجيلية مع عبود الزمر، وأكد فيها الأخير عدم معرفته بمحاولة اغتيال الفنان عادل إمام، أو شيخ الأزهر وقتها الدكتور"محمد سيد طنطاوي".

 

وعرض الدكتور محمد الباز التسجيل الصوتي، والذي أكد فيه عبود الزمر أن من ردد هذا الكلام شخص لا يعرفه من قبل، وهو أسمه محمد كروم، مشيرا إلي أن والد هذا الشخص"كروم" هو الذي كان معه في السجن، لكنه حسب كلامه تحدث معه مرة واحدة علي أساس أنه يعمل صحفيا.


وكان موقع" مصر تايمز" أجري محادثة مع عبود الزمر عن رواية اغتيال النجم عادل إمام وقال الشيخ عبود الزمر القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إنه لم يكلف محمد كروم أحد قيادات الجماعة الإسلامية، باغتيال الفنان عادل إمام، مؤكدًا على إنه منذ العام 1992، دشن عدد من المبادرات مع الأجهزة الأمنية لوقف أعمال العنف بالبلاد.

 

عبود الزمر لـ"مصر تايمز": اغتيال عادل إمام قصة مفبركة وسأقاضي محمد كروم
 

ونفي عبود الزمر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أية علاقة أو صلة تربطه بـ"محمد كروم"، قائلًا: "لا يمكن ابدًا افكر في قتل الفنان عادل إمام .. ولا أعرف أية معلومات عن مخططة لاغتيال الشيخ محمد سيد طنطاوي".

 

وتابع الزمر: "لا أعرف سبب مثل هذه الادعاءات وما الهدف منها"، مضيفًا لم تربطي علاقة بـ" كروم" إلا بعد خروجي من السجن في العام 2011، مشيرًا إلى أن "كروم" يحاول الترويج لنفسه بادعاء أشياء لم تحدث.


 

وأردف الزمر: " قيادات الجماعة الإسلامية بالسجن لم تكن تفكر في تلك المرحلة بالتخطيط لعملية اغتيال بل كانت تفكر في إيجاد حل لمشكلة الوطن والوصول لحل بوقف عمليات العنف"، مضيفًا إنه كانت تجمعه علاقة بـ"نصر كروم" القيادي بالجماعات الإسلامية.

 

محمد كروم يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل خطيرة حول محاولة اغتيال "الزعيم".. عضو الجماعة الإسلامية: عبود الزمر كلفني بالتخلص من عادل إمام رداً على فيلم "الأرهابي"
 


ومن جانبه، قال محمد كروم، إن عبود الزمر كلفه باغتيال عادل إمام، وذلك عام 1994، بسبب فيلم الإرهابي، الذي وصفه كروم بأنه استفز الجماعات الإسلامية كلها، قائلًا: "عبود الزمر قالي اقتلو عادل إمام وده تكليف.. اقتلوا عادل إمام ومحدش يسألني في حاجة".

 

وتابع: كانت من المخططات بدأت من خلف أسوار السجون، لاغتيال عادل إمام.

 

وكشف كروم مراحل تنفيذ مخطط اغتيال عادل امام، الذي بدأ بإصدار الجماعة الإسلامية فتوى بتكفيرعادل إمام، ومن هنا كانت نقطة الانطلاق لتنفيذ المخطط، لتبدأ مرحلة جديدة من خطة الاغتيال وهي مراقبة منزل عادل إمام بالمهندسين، و محيط مسرح الهرم، عندما كان يعرض مسرحية 'بودي جارد' وقتها.


 

وأضاف "كروم" تم رصد عادل إمام لفترة، وبالفعل تم معرفة مواعيده، وكان مقرر أن يتم إطلاق النار عليه أمام المسرح، لكن محاولة الاغتيال لم تتم وذلك بعد القبض على المجموعة المكلفة باغتيال عادل امام، وذلك بعد محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقي.

 

وأكد كروم، أنه كان هناك محاولة اغتيال أخرى بتفجير مدخل مسرح الهرم أثناء دخول عادل امام المسرح، إلا انها فشلت هي الاخري.

 

وأختتم كروم حديثة لـ"مصر تايمز"، أن عادل امام كان هدفًا صعب للجماعات الإسلامية وجماعات الجهاد الإسلامي، مؤكدًا أن عادل إمام كان هدف لكل الجماعات الإسلامية الراديكالية.