الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طرد محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبى أمام المغرب

السبت 08/يوليو/2023 - 11:34 م
محمود صابر
محمود صابر

تعرض محمود صابر، لاعب المنتخب الأولمبى، للطرد بالدقيقة 17، في اللقاء المقام حاليًا بنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط".

طرد محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبى أمام المغرب
 

أحرز محمود صابر الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في مرمي المغرب بالدقيقة (10).

 

وجاء تشكيل منتخب مصر الأولمبي كالتالي:

حارسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: أحمد عيد – حسام عبد المجيد – محمد طارق – حاتم سكر.

الوسط: محمود صابر – أحمد نبيل كوكا – محمد شحاتة.

الهجوم: أحمد عاطف "قطة" - أسامة فيصل – إبراهيم عادل.

 

وضمنت منتخبات المغرب ومصر ومالي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب غينيا مع منتخب من آسيا على التذكرة الرابعة المؤهلة للدورة الأولمبية.

 

وحجز منتخب مصر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على غينيا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما خطف منتخب المغرب بطاقة التأهل الثانية عن قارة أفريقيا، بعدما تغلب على نظيره المالي بركلات الترجيح، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1 ليمتد اللقاء إلى شوطين إضافيين، تقدم خلالهما أصحاب الأرض، إلا أن منتخب مالي سرعان ما عاد بهدف التعادل 2-2، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المغرب 4-3، بعد إهدار المنتخب المالي ركلتي ترجيح.


 

 

وتمتلك القارة السمراء 3 بطاقات ونصف في الأولمبياد، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع رابع آسيا، الذي سيُكشف عنه النقاب العام المقبل في كأس آسيا للشباب الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهري أبريل ومايو 2024.

 

ميكالي يتحدث عن مباراة مصر والمغرب
 

من جانبه أكد  البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي أن مواجهة المغرب في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً المقرر لها غداً السبت لن تكون سهلة.

 

وقال ميكالي في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، إنه "رغم صعوبة المهمة لكنهم يتطلعون للفوز والتتويج بالبطولة"، وأكد: "نمتلك جيلاً واعداً وقادراً على تحقيق حلم الجمهور المصري والتتويج بالبطولة".


 

 

وأضاف مدرب منتخب مصر: "سعيد بالتواجد بينكم، أهنئ دولة المغرب حكومة وشعباً على التنظيم الرائع والحفاوة البالغة بنا، من أول يوم والشعب المغربي يستقبلنا بحرارة، مبروك تواجد مصر والمغرب في النهائي وصعودنا معا إلى أولمبياد باريس، نعلم أننا بصدد مباراة صعبة في النهائي، وندرك قيمة المواهب المغربية، ولكنني أتمنى وأتطلع أن نعود بالكأس إلى القاهرة".

 

وأوضح: "أتوقع مباراة كبيرة، تكون أشبه بحفلة كروية تليق باسم المنتخبين الكبيرين، لامتلاء صفوف المنتخبين بالمواهب، متفاجئ جدا بالجمهور المغربي وشغفه بالكرة المصرية، وثقافة الكرة عالية جداً هنا في المغرب وهذا شيء رائع، كل الاحترام للمغرب ولكننا مصر" .


 

من جانبه، أبدي إبراهيم عادل مهاجم المنتخب الأولمبي المصري سعادته بوصفه خليفة الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن لفريق ليفربول وقائد منتخب "الفراعنة".

 

وقال عادل في المؤتمر الصحفي: "محمد صلاح فخر لنا جميعا ويسعدني أن أكون خليفته لأننا نتعلم منه الكثير وهو لاعب أسطوري".


وأكد: "أنا وزملائي في المنتخب الأولمبي المصري سنقاتل من أجل إحراز كأس أفريقيا وإسعاد الجمهور المصري العظيم".


وأضاف نجم منتخب مصر: "نركز جيداً في الحلم، لقد أحرزنا أول هدف وهو التأهل للأولمبياد وهدفنا الحالي العودة بالكأس، كل التقدير والتحية لمن يساعدنا ويحفزنا من قبل أن يبدأ الحلم".


وأوضح لاعب منتخب مصر: "نحترم المغرب ولكن لدينا رغبة كبيرة في إحراز كأس البطولة وثقتي بلا حدود في زملائي، ونمتلك جهاز فني متكامل ومتجانس يقوده باحترافية محمد بركات المشرف العام، وكل التقدير لميكالى المدرب العالمي وكل أفراد الجهاز الفني والاداري والطبي".