الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور: "عاوز القانون يتطبق عليا وعلى محمود الخطيب"

السبت 08/يوليو/2023 - 01:25 م
مصر تايمز

طالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول" بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قائلاً، "أنا عايز القانون يتطبق عليا وعلى محمود الخطيب.. في 286 بلاغ ضد الخطيب لسه متحققش فيهم".

 

مرتضى منصور: "عاوز القانون يتطبق عليا وعلى محمود الخطيب"

 

وأضاف مرتضى منصور، "أنا عايز أقابل وزير العدل والنائب العام ويسمعوني أنا مش فوق القانون.. أنا مواطن درجة تانية، عاوز القانون يطبق عليا صح وعلى الخطيب صح".

 

وتابع مرتضى منصور، "أنا عندي مستندات يا معالي الوزير أسمعها وشوفها بنفسك  كل اللي أنا عايزه القانون يتطبق عليا صح وعلى محمود الخطيب صح، لكن لما يكون في قضية واحد واخد 28 مليون  من وزير سعودي، والوزير عامل بلاغ  فيه بيقول خد مني الفلوس عشان يعمل منشئات وأخدهم لنفسه، وكل الأجهزة الرقابية قالت وأكدت أن الكلام ده حصل وبرضه البلاغ اتحفظ.

 

ورفض مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، التعليق على مفاوضات النادي الأهلي مع إمام عاشور لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ميتلاند الدنماركي الحالي ونجم الفارس الأبيض السابق.

 

وقال مرتضى منصور، "لن أعلق على مفاوضات الأهلي مع إمام عاشور ولا في دماغي، تعاقدت مع إمام عاشور من فريق غزل المحلة بـ10 مليون جنيه، وقمت ببيعه لنادي ميتلاند الدنماركي بـ90 مليون جنيه". 

 

وأوضح مرتضى منصور إن نادي الزمالك تأثر سلبيا بعزله من رئاسة النادي، فالفريق تلقى هزائم متتالية والعمال لم يحصلوا على مستحقاتهم "عودتي أنقذت النادي من الانهيار"، متابعاً، مكنش فيه كلور لحمام السباحة.. ولا مسمار نصلح به الشماسي".

 

قرار قضائي في طعن الحكومة على عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك
 

 

وقررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل جلسة حكمها في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على حكم عزل المستشار مرتضي منصور من رئاسة نادي الزمالك الصادر عن محكمة القضاء الإداري، لجلسة الغد.

 

وفي وقت سابق، أوصت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة، بقبول طعني هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ومرتضى منصور، على الحكم الصادر ضد الأخير بعزله من رئاسة الزمالك.

 

وأوضح تقرير مفوض الدولة في الطعنين الآتيين الطعن الأول: الطعن رقم 97721 لسنة 69 قضائية عليا المقام من مرتضى أحمد محمد منصور، عن نفسه وبصفته رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ضد وزير الشباب والرياضة بصفته  ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بصفته ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفته وهاني شكري نجيب جرجس وعبد الله جورج عبده سعد وإبراهيم سعيد عبد الغني ومصطفى سيد عبد الخالق.


 

والطعن الثاني: الطعن رقم 101181 لسنة 69 قضائية عليا المقام من وزير الشباب والرياضة بصفته ومدير مديرية الشباب والرياضة بصفته ضد مصطفى سيد عبد الخالق وهاني شكري نجيب جرجس وعبد الله جورج عبده سعد وإبراهيم سعيد عبد الغني ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفته والممثل القانوني لنادي الزمالك للألعاب الرياضية بصفته في الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية بجلسة 2023 /4/16 في الدعاوى أرقام 70451، و70452 و704560، و70458 لسنة 76ق.