الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السعودية السبب.. نشوب حرب في أوروبا بين أساطير كرة القدم

المملكة العربية السعودية السبب.. نشوب حرب في أوروبا بين أساطير كرة القدم

الجمعة 07/يوليو/2023 - 08:28 م

نشوب حرب كلامية بين ريو فرديناند وجيمي كاراجر أسطورتي مانشستر يونايتيد وليفربول بسبب طوفان الصفقات في الدوري السعودي وتعاقد أندية السعودية مع كبار لاعبي الكرة العالمية.

 

السعودية السبب.. نشوب حرب في أوروبا بين أساطير كرة القدم

 

 

وهاجم جيمي كاراجر الأندية السعودية في وقت سابق بسبب إنفاقها لمبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين كبار من الدوريات الأوروبية، وطالب كاراغر “بوقف غسيل السمعة عبر الرياضة”.

 

بينما أكد ريو فرديناند على السعودية في تطوير الدوري الخاص بها من خلال صرف مبالغ كبيرة والظفر بخدمات نجوم من مستوى مختلف، مهاجماً من ينتقد السعودية في هذا الأمر.

 

وتعجب فرديناند من عدم تعليق كاراغر على تولي زميله ستيفين جيرارد القيادة الفنية لنادي الإتفاق السعودي.

 

وعلق فرديناند في فيديو عبر “يوتيوب”: "جيمي كاراجر، أين أنت يا رجل؟، لقد سمعت منك الكثير من الحديث السلبي مؤخرا ضد السعودية، كنت غاضبا بسبب أنباء عن اقتراب اللاعب بيرناردو سيلفا من السعودية، وكنت تقول إن ما يحدث هو عار وتطالب بفتح تحقيق".

 

وطالبه بالتحدث عن عمل جيرارد في السعودية بنفس الطريقة التي كان يتحدث بها عند اقتراب انتقال بيرناردو سيلفا إلى الدوري السعودي.

 

وتابع: “لم أسمعك تتحدث بكلمة عن جيرارد الذي اعتاد اللعب في انفيلد وانتقل للعمل في السعودية، كما أن روبي فاولر أيضا ذهب إلى هناك ولم أسمعك تتحدث عنه”. 

 

وأردف: "أنتم الآن تنتقدون الدوري السعودي وتقولون أنهم يشتروا النجاح بالمال لكن عندما كان الدوري الإنجليزي يأتي باللاعبين من إيطاليا وبلجيكا والبرتغال وإسبانيا وألمانيا لم يعلق أحدا على ذلك.

 

ورد جيمي كاراجر قائلا: "لم أنتقد أياً ممن انتقلوا إلى السعودية سواء للتدريب أو اللعب لكني لا أحب أن تحاول السعودية شراء كرة القدم كما لو أنهم يمتلكون الغولف". 

 

طوفان الدوري السعودي يسيطر على لاعبي أوروبا 
 

 

ودخلت فرق الدوري السعودي للمحترفين، المدعومة مالياً من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، في صراعات شرسة لضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم من دوريات أوروبا الكبرى خلال الفترة الأخيرة.

 

وتعكس سوق الانتقالات الصيفية 2023 حقيقة مؤكدة، وهي الاستقرار والثبات المالي لأندية المملكة العربية السعودية ضد أندية أوروبية تعاني من تخبط في ميزانياتها يصل إلى حد الانهيار في بعض الأحيان.