الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"طاسة الزيت ولعت فيهم".. شهود عيان يروون تفاصيل مصرع أب ونجله بحريق مطعم بالقليوبية

الجمعة 07/يوليو/2023 - 06:56 م
مصر تايمز

تمكنت قوات الحماية المدنية في مدينة قها من السيطرة على حريق شب بمطعم فول وطعمية بأحد الشوارع في مدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مصرع شخصين، وتم نقل الجثتان للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

 

"طاسة الزيت ولعت فيهم".. شهود عيان يروون تفاصيل مصرع أب ونجله بحريق مطعم بالقليوبية

 

أفاد شهود عيان في شارع القيسارية بمدينة قها في محافظة القليوبية، بأن ضحيتي حريق المطعم في مدينة قها، الحاج رضا عبد البديع 60 عاما ونجله أحمد 29 عاما، قد لقيا مصرعهما حرقًا داخل المحل نتيجة اشتعال النيران بطاسة الزيت أثناء عمل الابن، وعندما أسرع المجني عليهما لإطفاء النيران أو الهروب منها لم يتمكنا من الخروج من المحل كما لم يستطع أحد إنقاذهما.


وأضاف شهود العيان، أن المحل ضيق جدا وليست به تهوية، فلم يستطع المجني عليهما الخروج منه، حيث حجزتهما النيران حتى جاءت سيارات الإطفاء والإسعاف وتم انتشالهما جثتين من وسط النيران.


وانتقل أحد أعضاء نيابة طوخ لمكان الحريق للمعاينة وقررت انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق ومعرفة ملابساته وخسائره، كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفيين وشهود العيان بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من قسم شرطة قها يفيد بورود بلاغ من عمليات النجدة بنشوب حريق بمطعم فول وطعمية بأحد الشوارع بمنطقة قها.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وقوة أمنية من قسم شرطة قها لمكان الحريق، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، والسيطرة على الحريق بالتنسيق مع الأهالي بالمنطقة ومنع امتداده للمناطق المجاورة وأسفر الحادث عن مصرع شخصين هما “رضا. ع. ق” 60 سنة، ونجله “أحمد. ر. ع”، 30 سنة وتمت السيطرة على الحريق ونقل الجثتين للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.