الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

توقعات بنمو اقتصاد تايوان بنسبة 2.71 % هذا العام

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع معهد أكاديمي بارز اليوم الأربعاء نمو اقتصاد تايوان بنسبة 2.71 % هذا العام و بنسبة 4.42 % العام الجاري، على الرغم من تأثير جائحة كورونا.

وقال معهد الاقتصاد بالأكاديمية الصينية لتايبيه إن تايوان تمكنت من الحفاظ على نمو اقتصادي إيجابي على الرغم من صدمة جائحة كورونا في الأسواق العالمية، وذلك بفضل فعالية مجموعة من الإجراءات الصحية الحكومية وبرامج المساعدات الاقتصادية.

وكانت تايوان قد سجلت حتى منتصف ديسمبر الجاري سبع حالات وفاة فقط بالفيروس من بين 750 حالة، من بينها 55 حالة عدوى محلية، وأخرها تم تسجيله في 12 أبريل الماضي.

وأشار المعهد إلى أن توسع الأسواق أمام التطبيقات الفنية الجديدة مثل عقد الاجتماعات عن بعد عزز من الصادرات المتعلقة بالمعلومات والاتصالات في تايوان.

وقال الباحث بالمعهد تشو يي تين " في ظل التقدم الذي يتم إحرازه في الأبحاث عن اللقاحات، نتوقع تعافي مبكر للاقتصاد العالمي عام 2021، وتوسع منتعش في انفاق الاستهلاك الخاص والاستثمارا في دولتنا".

ومع ذلك، قال المعهد إن التوسع الاقتصادي العام المقبل سوف يتراوح ما بين 3.16 % و 5.42%، وفقا لسرعة تباطؤ انتشار الفيروس، ومسار الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ووضع العلاقات عبر المضيق مع الصين.