السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عطل تقني مفاجئ يضرب "فيس بوك وواتس آب وإنستجرام"

الجمعة 07/يوليو/2023 - 03:30 م
مصر تايمز

واجه عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"و"انستجرام"، و"واتس آب" مشكلة في الدخول إلى حسابتهم بعد عطل تقني، اليوم الجمعة، وفوجئ المستخدمين بحدوث عطل مفاجئ في بعض دول العالم.

عطل تقني مفاجئ يضرب "فيس بوك وواتس آب وإنستجرام"
 

من جانبها لم يعلق شركة "ميتا" على سبب انقطاع الخدمة، لكن لا يبدو أنه أثر على تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بعملاق الوسائط الاجتماعية، حيث أبلغ كل من مستخدمي نظام iOS وAndroid، أن "فيسبوك" يعمل لديهم كالمعتاد.

 

يذكر أن، شركة تويتر قدمت  ما يثبت أن بعض موظفيها الذين التحقوا للعمل بشركة "ميتا"، خاصة في تطبيق "ثريدز" الجديد، يملكون بعض المعلومات والوثائق السرية الخاصة بالشركة.

 

وأكدت شركة "تويتر"هؤلاء الموظفين لديهم بعض الأجهزة الخاصة بشركة تويتر، التي حصلوا عليها قبل رحيلهم عن الشركة والتحاقهم بـ"ميتا"، وأن هذا غير قانوني، لافتًا إلى أن هؤلاء الموظفين وقعوا على مستندات تفيد بأنهم في حال استخدامهم لهذه الأسرار سوف تقع عليهم التبعات القانونية.

 

وتابع أنه في حال إثبات أن تطبيق ثريدز كان مقتبسًا من "تويتر" ومبني على أسرار تكنولوجية ومعلومات خاصة به ستكون هذه أكبر القضايا التكنولوجية التي ستشهدها ساحة التكنولوجيا في الولايات المتحدة والعالم أجمع.