السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تطبيق ثريدز التابع لشركة ميتا يجتذب 30 مليون مشترك بعد ساعات من إطلاقه

الجمعة 07/يوليو/2023 - 12:47 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتذب تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه ليكون أول منافس حقيقي لتطبيق تويتر، إذ استغل ثريدز تمكنه من الوصول إلى المليارات من مستخدمي إنستغرام ومظهره المشابه لمنافسه تويتر.

 

وتصدر ثريدز التطبيقات المجانية على متجر آب ستور الخاص بشركة "آبل" في بريطانيا والولايات المتحدة، اليوم .

وقال محللون وخبراء إن تعثر تويتر يفسح المجال أمام منافس يمتلك موارد مالية ضخمة مثل ميتا، وبالتحديد بسبب امتلاكها مليارات المستخدمين على منصة إنستغرام وقوتها الإعلانية.

 

ولفت نيكلاس مير، أستاذ التسويق بجامعة تشابمان، إلى أن إطلاق ميتا لتطبيق ثريدز/جاء في التوقيت المثالي لمنحها فرصة لمنافسة تويتر، مشيرا إلى الفوضى التي حلت بالموقع بعدما قيدت الشركة عدد التغريدات التي يمكن قراءتها في اليوم.

 

وأضاف: سينطلق ثريدز انطلاقة قوية بسبب أنه يستند إلى منصة إنستغرام التي تملك قاعدة مستخدمين ضخمة، وإن قرر مستخدموها استعمال ثريدز، فسرعان ما سيلحق بهم المعلنون.

 

وبرز منافسون كثير لـتويتر بعد استحواذ المليونير إيلون ماسك عليه في صفقة قيمتها 44 مليار دولار العام الماضي، واتخذ ماسك منذ شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير سلسلة قرارات تسببت في عزوف المستخدمين والمعلنين عن المنصة. وتضمن آخر تحرك لماسك تقييد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدم قراءتها يوميا.

 

ويُمكن ثريدز المستخدمين من نشر نصوص وروابط والرد على رسائل الآخرين وإعادة نشرها.

ولا يوجد في التطبيق وسوم وكلمات بحث مفتاحية، وهو ما يعني أن المستخدمين لا يمكنهم متابعة أحداث مباشرة مثلما يسعهم على تويتر.