السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حزن أهالى بورسعيد على وفاة المخرج المسرحي "محمود سأسأ" (فيديو)

الخميس 06/يوليو/2023 - 04:36 م
جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

توفي في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، الفنان المسرحي محمود سأسأ مؤسس فرقة أبطال الحكاية لذوي الهمم، وذلك بشكل مفاجئ، رغم إنه لم يكن يعاني من أي مشكلات صحية قد تسبب الموت.

 

حزن أهالى بورسعيد على وفاة المخرج المسرحي "محمود سأسأ" (فيديو)

 


بدأ محمود السيد العربي سأسأ حياته المهنية في العمل الصحفي والإعلامي وأجري عددًا من التحقيقات والتقارير الصحفية التي كانت تتحدث عن مشكلات المواطنين، وكان وطنيًا مؤيدًا لمؤسسات الدولة، داعمًا للقوات المسلحة المصرية، رافضًا للعنف والفوضي.

 

كان الفنان الراحل محمود سأسأ يعيش منفردًا في منزله ويعاني الوحدة، وتوفي فجر اليوم بعد أن أدي صلاة الفجر، ورغم وحدته إلا أن هناك المئات من ذوي الهمم كانوا من ابنائه، وذلك بعدما وهب حياته لصناعة الأبطال من القادرون باختلاف.


كان محمود سأسأ يقدم في هذا الوقت الكثير من الحفلات واللقاءات والمؤتمرات لما يملكه من قدرة علي ذلك، وكان دائمًا بشوش الوجه لا تفارقه الإبتسامة بالرغم من إنه كان من البسطاء، وكان يعيش في إحدي المناطق الشعبية، إلا أنه كان راضيًا بحاله.


أسس محمود سأسأ فرقة أبطال الحكاية لذوي الهمم، واجتمع حوله المئات من ذوي الإعاقة، وكان بمثابة الأب لهم، يقدم لهم النصيحة ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم، حتي أنهم قالوا اليوم في جنازته أن والدهم قد توفي، كما أن أسرهم حزنوا حزنا شديدًا لفراقه.


اسس محمود سأسأ الفرقة وعمله بالإعلام يبحث عن لقمة عيش من الحلال، فكان الرحل يستيقظ مبكرًا ويذهب لصيد الأسماك، ويقوم بطبخها والأرز والسلطات، ويبيع الوجبات للأسر، ولم يكن يجد أي مشكلة في أن يعرض ذلك علي صفحته الشخصية.


وكان الفنان السرحي الراحل محمود سأسأ توفي فجر اليوم في منزله منفردًا، وأدي المئات صلاة الجنازة عليه في مسجد الكريم ببورسعيد، وتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بشارع كسري باب رقم 2.