الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تعطيل الدراسة بـ4 محافظات بسبب سوء الأحوال الجوية.. والأرصاد تكشف طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجة البحرى نهارا وسقوط أمطار بعدد من المحافظات فى مقدمتها مطروح والبحيرة

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:44 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ،  طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة ، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح نشطة،  وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة .

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة،  دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة  وأن تشهد البلاد  فرص أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ، و أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والبحيرة والإسكندرية والغربية والمنوفية ورأس سدر ونخل وسانت كاترين ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الفيوم وبنى سويف والمنيا

 

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

 

ومن جانبها أعلنت 4 محافظات تعطيل الدراسة بهم لسوء الأحوال الجوية حيث قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة اليوم الاربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية  نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجه سقوط الامطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية.

 

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء .

 

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إيقاف الدراسة اليوم الاربعاء، نظرًا لتوقعات هئية الأرصاد الجوية بسوء الاحوال، والذى سوف يكون له تأثير على القاهرة.

 

وفي نفس السياق، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار، زيأتي ذلك استمرارًأ لسوء الأحوال الجوية وحرصاً على سلامة وصحة أبناؤنا الطلاب.

 

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل، وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الاربعاء، بالمدارس والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الاحوال الجوية وحرصا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

وقرر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بالمعاهد الأزهرية بمحافظات القاهرة والجيزة مطروح، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

 

ويشمل القرار كلا من الطلاب والمعلمين والعاملين بالمعاهد الأزهرية، على أن تنتظم حركة العمل بالقطاعات لاستكمال الأعمال الموكلة إليهم.