الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بهدي نجاحي لماما في قبرها.. آية الأولي علي الجمهورية عاوزة أبقي مهندسة

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 10:33 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كرم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة "آية حمدي" الأولي على الجمهورية بقسم التعليم الزراعي، وأهدي لها شهادة تقدير لدعمها وتحفيزها على التفوق دائمًا، ولتكن مثل أعلى لكل زملائها بالتعليم الفني.

 

وأوضحت الطالبة "آية" في بث مباشر لموقع “مصر تايمز”، أنها تلقت اتصال هاتفي من مسئول بوزارة التربية والتعليم، يخبرها بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالتعليم الفني، وضج منزلها بالزغاريد والتهاني والتبريكات.

وأشارت الطالبة إلى كونها تحدت الظروف المحيطة خاصة بعد وفاة والدتها وعدم قدرتها على دخول الثانوي العام، فقالت "اتحرمت من الثانوي العام عشان المجموع، ولكن دخلت من بوابة تانية أسهل وهي الثانوي الفني، وبفضل الله والرئيس السيسي التعليم الفني تطور تمامًا عن السنين اللي فاتت، نفسي ابقي مهندسة كبيرة وبهدي نجاحي لماما في قبرها".

 

وعن فرحتها اليوم، أضافت "آية" أنها فقدت والدتها فور دخولها الصف الثالث الثانوي وكان حلمها دخولها كلية الزراعة، فسعت جاهدة لتحقيق ذلك بالمذاكرة والجد، واستكمال "ربنا رضاني بعد تعب سنين، كنت متوقعة بصراحة لاني تعبت ودفعتي برضو، كان حلم والدتي ادخل كلية الزراعة كان نفسها تشوفني حاجة كبيرة وفرحتها في قبرها النهاردة".

ونوه والد الطالبة إلى أنها تحلم بدخول كلية الزراعة بجامعة عين شمس وتستحق ذلك بعد عناء 10 ساعات مذاكرة يوميًا، وقال "بشكر الرئيس اللي طور المدارس بقيت عسكرية وجميلة وفرحتي ببنتي متتوصفش، ورسالة لكل طالب بنتي مجبتش مجموع دخلت التعليم الفني وحققت حلمها اوعي تيأس".