السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رحلة استثنائية لـ ماسون ماونت مع تشيلسي بعد رحيله إلى مان يونايتد

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 04:28 م
ماسون ماونت
ماسون ماونت

أعلن نادي مانشستر يونايتد،اليوم الاربعاء، تعاقده مع الدولي الإنجليزي ماسون ماونت بشكل رسمي، قادماً من تشيلسي، دون الكشف عن قيمة الصفقة أو المدة.

 

رحلة استثنائية لـ ماسون ماونت مع تشيلسي بعد رحيله إلى مان يونايتد 

 

وخاض ماسون ماونت بقميص نادي تشيلسي الإنجليزي 195 مباراة، أستطاع أن يسجل خلالها 33 هدف، وساهم في صناعة 37 هدف اخرين.


وتوج  ماسون ماونت مع البلوز بثلاث بطولات ، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي ، وكأس العالم للأندية.

 

وأكدت بعض التقارير البريطانية، فإن مانشستر يونايتد قد توصل لاتفاق مع تشيلسي بعد رفض عرضين، إلى التعاقد مع ماونت مقابل 55 مليون جنيه إسترليني كمبلغ ثابت و5 ملايين كإضافات.

 

حيث أستهل ماونت مسيرته ضمن صفوف شباب نادي تشيلسي وتدرج في المراحل العمرية بالفريق حتى وصل لفريق تحت 23 عامًا، وخرج معارًا لنادي فيتسي الهولندي في صيف 2017 لمدة موسم وعاد في الصيف التالي ثم أعير لنادي ديربي كاونتي الانجليزي لموسم آخر قبل أن يعود لفريق تحت 23 عامًا في صيف 2019 ثم تم تصعيده للفريق الأول في نفس الفترة.

 

خاض اللاعب 324 مباراة خلال مسيرته الكروية في مختلف المسابقات مع الأندية الثلاثة، وسجل 65 هدفا وصنع 62 آخرين وتلقى 36 بطاقة صفراء، ولم يتلق أي بطاقة حمراء.

 

كما كشفت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر يونايتد يرغب في دعم مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع اللاعب الكاميروني أونانا من إنتر ميلان الإيطالي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ووفقًا للصحفي الإيطالي دي ماريزيو، أن المحادثات تتقدم بين مانشستر يونايتد وإنتر ميلان من أجل اندريه اونانا، و قد يتم اليوم تقديم أول عرض رسمي و من ثم إنهاء الصفقة.

 

وأضاف: انتر ميلان سيسمح برحيل اللاعب الكاميروني إذا حصل على مقابل مادي يصل 60 مليون يورو بينما اليونايتد مستعد لتلبية طلبات الانتر المالية لإنهاء الصفقة بأسرع وقت.