الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 11:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة العشرات منهم بجروح.

 

فقد أصيب 3 فلسطينيين، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب مستشفى حكومي في مدينة جنين.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بأن 3 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال داخل ساحة المستشفى، اثنان منهم جروحهما خطيرة.

 

وقال وسام بكر مدير المستشفى إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت تجاه الطواقم الطبية والصحفيين والمرضى والمواطنين المتواجدين في ساحة المستشفى.

 

وأصيب 5 فلسطينيين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة كفر دان، غرب جنين، فيما تواصلت المواجهات في مدينة جنين ومخيمها، وفي قرية مثلث الشهداء جنوبا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن 4 مواطنين بينهم طفل أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، بالرصاص الحي والشظايا والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب خامس بالرصاص الحي في ظهره، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل كفر دان، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل، وبلدتي سعير والسموع، ومخيم الفوار جنوبا.

 

وقالت مصادر أمنية، إن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أصيب خلالها شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في وجهه، إضافة لعدد من المواطنين بالاختناق والإغماء إثر استهدافهم بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، التي أطلقتها قوات الاحتلال المتمركزة على أسطح المحال التجارية.

 

كما اندلعت مواجهات مماثلة على مدخل بلدتي السموع وسعير بمحاذاة الشارع الاستيطاني، وكذلك على مدخل مخيم الفوار، وفي مخيم العروب، أسفرت عن عدد من الإصابات بالاختناق عولجت ميدانيا.

 

وفي سياق متصل، أصيب فسلطيني بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت، مع قوات الاحتلال، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مدينة البيرة الشمالي.

 

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت في بلدة بيتونيا غرب رام الله، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

كذلك، اندلعت مواجهات في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه المواطنين.

 

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

تأتي هذه المواجهات مع قوات الاحتلال ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها والتي استشهد خلالها 11 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100، بينها إصابات حرجة.