الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين لـ 12 بينهم خمسة أطفال

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 11:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استشهد فلسطيني، اليوم، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من دوار السينما في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد المواطن جواد مجاهد نعيرات (22 عاما) من بلدة ميثلون، إثر إصابته برصاصة بالرأس، ما يرفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها إلى 12 شهيدا، بينهم خمسة أطفال، وأكثر من 140 إصابة، بينها نحو 30 إصابة حرجة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات تدور في عدة أحياء من مدينة جنين، وبأن قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري في المدينة وتسير عشرات الدوريات في شوارعها وسط مواجهات عنيفة.

وأكد شهود عيان أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا باتجاه المقبرة الشرقية بالمدينة.

 

ولا تزال المواجهات مستمرة في جنين ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية وطائرات الرصد التي لم تفارق سماء المحافظة. كما اندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت عقب مظاهرة نظمت دعما وإسنادا لمدينة ومخيم جنين، وعلى إثر ذلك قامت قوات الاحتلال بإغلاق البوابة الحديدة على الطريق العام لقرى وبلدات قراوة بني حسان، وبديا، وسرطة، ومسحة، والزاوية، ورافات، وديربلوط غرب سلفيت.

 

وفي قطاع غزة، تظاهر عشرات الشباب الفلسطينيين، شرق مخيم حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وشرقي خان يونس تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على مدينة جنين.

 

وقرب مخيم ملكة شرق غزة أصيب شاب فلسطيني برصاصة بالقدم أطلقها جنود الاحتلال، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المتظاهرين؛ مما تسبب في حالات اختناق وإغماء في صفوفهم.