الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب الأولمبي يتقدم على غينيا في الشوط الأول بكأس أمم إفريقيا

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 09:10 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

تقدم منتخب مصر الأولمبي على منتخب غينيا بهدف نظيف سجله محمد شحاته بالدقيقة 8، في المباراة المقامة حاليًا  بنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 بالمغرب، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

المنتخب الأولمبي يتقدم على غينيا في الشوط الأول بكأس أمم إفريقيا 
 

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي لمواجهة غينيا كالتالي:

في حراسة المرمي: حمزة علاء.

 خط الدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبد المجيد، حاتم سكر.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر.

خط الهجوم: أحمد عاطف قطة، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

 

والفائز من هذه المواجهة، سيلتقي الفائز من لقاء المغرب ضد مالي، في نهائي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

ويحتاج المنتخب الأولمبي للفوز أمام منتخب غينيا في مواجهة نصف النهائي، من أجل التأهل رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024 فضلًا عن بلوغ المباراة النهائية.

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة القارية مباشرة إلى الأولمبياد، على أن يخوض صاحب المركز الرابع "مباراة الملحق" أمام منتخب آسيوي.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي فى التأهل لنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره الجابوني بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين  بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط، بينما ودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.


 

ويعود أحمد عيد ظهير أيمن المنتخب الأولمبي لصفوف الفراعنة في مباراة غينيا بعد انتهاء إيقافه، وغاب عيد عن مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام الجابون في ختام دور المجموعات، بسبب تلقيه بطاقتين صفراوتين أمام النيجر ومالي، غاب على إثرهما في لقاء الجابون، لكنه سيعود في مباراة غينيا.


وجاء طاقم حكام المباراة، كالتالي: "توم أبونجيل من جنوب إفريقيا (حكم ساحة)، ستيفن أونيانجو الكيني وجوناثان كوفي التوجولي (مساعدان)، والإيفواري كليمنت فرانكتين (حكم رابع)، والنيجيري إيجهو هوب (مساعد للحكم الرابع)، والجزائري مصطفى غربال (حكم فيديو)، وماريا ريفت من موريشيوس (مساعد حكم فيديو)".


من جانبه، أكد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، صعوبة مواجهة غينيا المقرر لها اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

 

وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي  إن المواجهة مع غينيا صعبة، والمنتخب الأولمبي يستعد للمباراة جيدا، مهنئًا مدرب الفريق المنافس على ما قدمه مع الفريق حتى الآن.

 

وأضاف: "نمتلك محللين أداء قاموا بتحليل نقاط القوة والضعف في منتخب غينيا ونسعى للعمل على هذه النقاط"، معرباً عن سعادته بوجود 4 لاعبين في التشكيل المثالي لدور المجموعات، لكنه أكد أن باقي عناصر الفريق تستحق ذلك الأمر، لأنهم السبب في ظهور الجميع بشكل جيد.

 

وواصل أن منتخب مصر فريق جماعي، ولا فارق لدى الجهاز الفني بين اللاعب الأساسي والاحتياطي، والجميع جاهزون للمشاركة.

 

وزاد ميكالي بأنه يعلم بوجود ضغوط جماهيرية ورغبة في الفوز دائمًا، لكنه يحاول أن يجعل هذه الضغوط إيجابية للاعبين ليكونوا على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن كل اللاعبين يستحقون التواجد في المنتخب.

 

ووعد ميكالي الجماهير بمواصلة القتال في البطولة لتحقيق هدف الصعود إلى أولمبياد باريس، وحصد اللقب الأفريقي، وأتم تصريحاته موجهًا الشكر إلى دولة المغرب على التنظيم المميز للبطولة من كل الجوانب.

 

من جانبه قال إبراهيم عادل، لاعب منتخب مصر: "أهدي جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات إلى زملائي بالمنتخب وكل الجمهور المصري وأؤكد أننا لم نفعل أي شيء حتى الآن"، مضيفاً، "هدفنا عبور غينيا والتأهل للأولمبياد، والمرور نحو النهائي وننتظر دعم الجميع في مصر خلال مهمتنا الوطنية، كلنا في حالة تركيز وسنقاتل من أجل إسعاد الشعب المصري".