الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السلطة الفلسطينية تؤكد تعمد قوات الاحتلال استهداف البنى التحتية لاقتصاد جنين

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 05:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضحت وزارة الاقتصاد الفلسطينية، اليوم، أن من بين أهداف العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني تواليا على محافظة جنين، استهداف البنية التحتية لاقتصاد المحافظة والمدنيين على حد سواء،وتهجير السكان من المنطقة.

 

وأبرزت الوزارة، في بيان، تعمد الاحتلال تدمير الخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء، خاصة في مخيم جنين، وتجريف الطرق والأراضي الزراعية، واستهداف منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم بالصواريخ، مؤكدة أن اقتصاد المحافظة يخسر ما يزيد على 8 ملايين دولار أسبوعيا في حال استمر العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى تعطل 14 ألف منشأة.

 

كما أشارت إلى تعذر وصول العمال إلى أماكن عملهم نتيجة إغلاق الحواجز ونقاط التفتيش العسكرية، واستمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على المحافظة، مجددة تأكيدها على أن ما يحدث في المدن الفلسطينية، خاصة في محافظة جنين، من اجتياحات متكررة يأتي ضمن سياسة الضغط الاقتصادي التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق الاقتصاد الفلسطيني.

 

وطالبت وزارة الاقتصاد الفلسطينية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اجتياحها، لليوم الثاني تواليا، لمدينة /جنين/ ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، مستخدمة الطائرات المسيرة والمدرعات، ما تسبب باستشهاد عشرة مواطنين وإصابة مئة آخرين.