الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال ل"مصر تايمز": لو ميسي راح الهلال كنت عملتله "بلوك"

الإثنين 03/يوليو/2023 - 12:45 ص
رضا عبد العال
رضا عبد العال

تحدث رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية السابق عن طفرة الصفقات التي تتم في الدوري السعودي واستهداف الأندية التعاقد مع نجوم الكرة العالمية، خاصة بعدما تأكد رسمياً انضمام بعض اللاعبين الكبار، مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

رضا عبد العال: ميسي لو راح الهلال كنت هعمله"بلوك" (خاص)
 

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": ما تفعله السعودية بالتعاقد مع لاعبين كبار من الدوريات الأوروبية يأتي بهدف عمل دعاية للدولة وتسليط الضوء علي المشهد الرياضي السعودي وجذب انتباه الصحافة العالمية وليس بهدف الربح".

 

 

وأضاف: "معظم الصفقات التي تقوم بها السعودية قاربت على الإعتزال، الدوري السعودي قادر على أن يكون من بين أقوى خمس دوريات في العالم بسبب وجود العدالة وعدم تفصيل الدوري لحساب نادي أو اثنين كما يحدث في مصر".

 

 

وتابع: "في أوروبا لا يشترط أن ينهي اللاعب مسيرته في نادي كبير، والانتقال لدوري أقل بحثا عن المال أمر طبيعي عكس اللاعب العربي الذي يُفضَل أن يعتزل وهو في قمة العطاء ليظل انطباع الناس عنه جيدا".

 

 

وأكد عبدالعال رفضه الشديد لإنتقال ميسي إلى الهلال قائلا "لو عمل كده كنت عملتله بلوك".

 

وأردف: "لا أمانع انتقال ميسي للدوري الأمريكي لأنه حقق كل ما يمكن تحقيقه سواء مع الأندية أو المنتخب أو الانجازات الفردية، ويريد الآن الاستجمام فقط واللعب بعيدا عن الضغوط والأضواء بالإضافة إلى أن عرض إنتر ميامي خيالي ولا يمكن رفضه ويفوق عرض الهلال بمراحل".

 

 

ويتواجد في صفوف أندية الدوري السعودي الأن عمالقة الكرة في العالم، أمثال الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي الذين انتقلا للعب في صفوف اتحاد جدة، وإدوارد ميندي عملاق حراسة المرمي الذي أعلن أهلي جدة رسمياً التعاقد معه قادما من البلوز تشيلسي، بالإضافة إلي التعاقد مع الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي انتقل للنصر في وقت سابق، ولا يزال القوس مفتوحاً لإضافة العديد من الأسماء المتألقة في سماء الكرة العالمية.

 

 

ونجح إنتر ميامي في ضم نجمي الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو بوسكيتس، لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل.

 


وانضم ميسي إلى إنتر ميامي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن يلتحق به زميله السابق في "البرسا"، النجم الإسباني سيرجيو بوسكيتس.

 

ومن جانب آخر، كشفت تقارير صحافية إسبانية ان نادي إنتر ميامي الأمريكي حدد بشكل رسمي موعد تقديم الثنائي المنضم حديثاً للفريق ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس للجماهير بعد التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن أنتر ميامي قرر تحديد يوم 16 يوليو المقبل من أجل تقديم الثنائي ليونيل ميسي وبوسكيتس في نفس المؤتمر للجماهير.

 

 

وتبلغ قيمة النادي الأمريكي الذي تعود ملكيته إلى النجم الإنجليزي الشهير دافيد بيكهام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد سابقاً، 34.40 مليون يورو، أقل بقرابة 10 ملايين من قيمة ميسي السوقية، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المختص في الأرقام والإحصاءات.

 

 

ويخوض بطل العالم اول مباراة له بقميص إنتر ميامي أمام كروز أزول المكسيكي يوم 21 من يوليو  المقبل، وتتجاوز أسعار التذكرة تسعة آلاف دولار.

 

ورفض ميسي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية عقده في 30 يونيو، ومن ثم عاد إلى مدينة برشلونة الإسبانية من أجل تحديد موقفه مع النادي الكتالوني، ليقرر ميسي، الانتقال إلى إنتر ميامي ليبدأ معه مشروعه الجديد بعد أن قد عرضًا كبيرًا، في نفس الوقت رفض البرغوث عرض خيالي من فريق الهلال السعودي.