الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير التربية والتعليم يعطي وقت إضافي للامتحانات ويطمئن أولياء أمور أمام لجان الثانوية

الأحد 02/يوليو/2023 - 11:26 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يرافقه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال متابعتهم لسير العملية الامتحانية اليوم الأحد، بأولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتواجدين أمام اللجان الامتحانية.

وطمأن وزير التربية والتعليم أولياء أمور الثانوية العامة عن سهولة الامتحانات، اليوم، مؤكدا على أنه تم منح اللجان التي قام بتفقدها وقت إضافيا 5 دقائق.


مؤكدين علي أن الوزير طمأنها علي درجات امتحان مادة الكيمياء وسهولة امتحان الفيزياء .

وطالبوا بتوفير معلمين لغات متخصصين، وأن بعض أولياء الأمور يلجؤون الى معلمين من خارج المحافظة لمساعدة أبنائهم.  

ووجه وزير التربية والتعليم  بالتأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق اجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ 10 دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، كما شدد الوزير على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

كما وجه الوزير أيضا بمنح الملاحظين والمراقبين الذين يعملون اليوم الأحد يوما بديلا نظير يوم الاجازة، وفقا للقواعد المعمول بها، وذلك تقديرا لهم مشددا على إحالة أى عملية غش إلكترونى يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.