الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد احتجاجات فرنسا.. السفارة المصرية بباريس لـ"مصر تايمز": على تواصل دائم مع الجالية للاطمئنان عليهم

السبت 01/يوليو/2023 - 08:33 م
السفير علاء يوسف
السفير علاء يوسف

تتواصل الاحتجاجات في العديد من المدن الفرنسية، رغم مرور أيام على مقتل الفتى نائل المرزوقي على يد الشرطة في فرنسا. 

السفارة المصرية بباريس لـ"مصر تايمز": البعثة الدبلوماسية على تواصل دائم مع الجالية للاطمئنان عليهم

 

وقالت السفارة المصرية بفرنسا، أن البعثة الدبلوماسية برئاسة علاء يوسف، سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو، على تواصل مستمر مع الجالية المصرية للاطمئنان على أوضاعهم، يأتي ذلك فى ظل الأوضاع التى تشهدها فرنسا من احتجاجات. 

وأكدت السفارة المصرية بباريس، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، على متابعة تطورات الأوضاع عن كثب. 



يذكر أن، الشرطة الفرنسية أوقفت 994 شخصاً ليلة أمس، خلال الاحتجاجات المستمرة منذ 4 أيام، على خلفية مقتل مراهق برصاص الشرطة، على ما أعلنت وزارة الداخلية السبت، ما يرفع عدد المعتقلين الإجمالي إلى أكثر من 1300.


وقالت الوزارة في حصيلة لا تزال موقتة إن "79 شرطياً ودركياً أصيبوا بجروح خلال أعمال الشغب ".

 

وأضاف المصدر نفسه أن النيران أضرمت في نحو 1350 سيارة، فيما تعرض 234 مبنى للحرق أو التخريب وأحصي 2560 حريقاً على الطرقات العامة.

  

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في حوار مع قناة "TF1" الفرنسية، إن أكثر من 45 ألف ضابط إنفاذ القانون، بما في ذلك الوحدات الخاصة، شاركوا في "مكافحة الشغب" في فرنسا، وأصيب أكثر من 300 ضابط شرطة وشرطي بجروح خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاضطرابات في البلاد. 

 

وشهدت مارسيليا عمليات نهب شملت مستودع أسلحة سُرقت منه بنادق صيد، ما دفع عُمدة المدينة لمناشدة السلطات الفرنسية إرسال قوات أمن إضافية لحفظ النظام العام ومواجهة أعمال العنف والسرقة.

 

وكشف موقع "لا فو دو نورد" الفرنسي، بعض التفاصيل عن الطفل نائل المرزوقي، الذي قتل على يد الشرطة الفرنسية الثلاثاء الماضي ، مما أشعل احتجاجات كبيرة في جميع أنحاء فرنسا.

 

وتوفي الشاب ذو الأصول الجزائرية نائل، البالغ من العمر 17، عاما أثناء فحص مروري في ضاحية نانتير بباريس، عندما لم يمتثل لشرطة المرور، ومقتله تسبب بأزمة في فرنسا، حيث أظهرت مقاطع مصورة من أنحاء مختلفة في البلاد حرائق مشتعلة، فيما أطلق متظاهرون ألعابا نارية على الشرطة وأحرقوا سيارات وممتلكات عامة.