الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد تعليقه لحمة على أعمدة المونوريل.. السجن المؤبد في انتظار جزار

السبت 01/يوليو/2023 - 02:40 م
مصر تايمز

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأحد الجزارين الذي قام بتعليق أجزاء من اللحم على احد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2)  بعد تثيت احد القواطع الحديدية في العمود مع وجود  معدات ومستلزمات ذبح اللحوم في نفس المكان.

بعد تعليقه لحمة على أعمدة المونوريل.. السجن المؤبد في انتظار جزار أكتوبر 

 

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا استنكرت هذا السلوك الغير مسئول والغير حضاري مع احد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الامنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة و التي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

وقامت الهيئة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعه لينال عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب. 


و حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته، عقوبات التخريب للممتلكات العامة، ونصت المادة 119 على معاقبة كل من خرب عمداً بأي طريقة إحدى وسائل الإنتاج أو أموالاً ثابتة أو منقولة لإحدى الجهات المنصوص عليها في المادة 119 بقصد الإضرار بالاقتصاد القومي، يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

كما يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنين كل من خرب عمداً مباني أو أملاكاً عامة أو مخصصة لمصالح حكومية أو للمرافق العامة أو للمؤسسات العامة أو الجمعيات المعتبرة قانوناً ذات نفع عام، كما يعاقب الجاني في جميع الأحوال بدفع قيمة الأشياء التي خربها.