السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم السبت.. حرس الحدود ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري..منتخب مصر ضد الجابون بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.. مباريات هامة بأمم أوروبا تحت 21 عاماً.. مواجهات نارية بالدوري الجزائري

السبت 01/يوليو/2023 - 01:27 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

خريطة مباريات اليوم السبت.. يقام اليوم السبت الموافق 1 من يوليو العديد من المباريات الهامة على مستوى ملاعب العالم، وعلى رأس مباريات اليوم اللقاء الذي يجمع بين منتخب مصر الأولمبي ضد الجابون في أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، فيما يواجه الاتحاد السكندري نظيره حرس الحدود في الدوري المصري، فضلاً عن مواجهة إسبانيا وسويسرا فى بطولة أوروبا تحت 21 عاماً، ولقاءات نارية بالدوري الجزائري.

 

 

    
الاتحاد السكندري فى ضيافة حرس الحدود اليوم بالدوري المصري

 


يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندرى، ضيفاً ثقيلاً على نظيره حرس الحدود، اليوم السبت، في الساعة الثامنة والنصف مساءً باستاد المكس، ضمن منافسات الجولة الثاني والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 


ويدخل فريقي الاتحاد السكندري وحرس الحدود مباراة اليوم بمعنويات منخفضة، بعدما ودع الاتحاد بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بركلات الترجيح أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، بينما سقط حرس الحدود أمام الأهلي بثلاثية نظيفة فى الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري.

 


ويحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر والأخير من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وسيطر التعادل على 8 مواجهات وخسر 19 مباراة وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكهم 41 هدف.

 

ويتواجد فريق الاتحاد السكندري في المركز الثامن برصيد 41 نقطة جمعها من 30 مباراة، حقق الفوز في  12 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر 13 مباراة، سجل لاعبيه 33 هدف واستقبلت شباكهم 35 هدف.

 

 

منتخب مصر الأولمبي يواجه الجابون اليوم بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً

 

يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره المنتخب الجابوني، اليوم السبت،  ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً والتي تستضيفها دولة المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى 7 يوليو المقبل.

 

 

ويمتلك المنتخب الوطني أربع سيناريوهات ليحسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، وجاءت كالآتي:


السيناريو الأول، يحتاج منتخب مصر الأولمبي بتحقيق الفوز على حساب نظيره منتخب الجابون ليرفع رصيده إلى 7 نقا، يحسم بها تأهله للدور نصف النهائي من المسابقة بشكل رسمي.
 


السيناريو الثاني، فى حالة تعادل منتخب مصر مع الجابون سلبياً يصل الفراعنة للنقطة الخامسة، وينتظر نتيجة مباراتي مالي والنيجر من أجل تحديد المركزين الأول والثاني فى المجموعة، حيث يتأهل الفائز من اللقاء الأخير كأول مجموعة والفراعنة ثانياً، أو تعادلهما فسيأتى منتخب مصر أولاً بفارق الأهداف عن النيجر.

 

السيناريو الثالث، فى حال تعادل منتخب مصر إيجابيا مع الجابون فسيتأهل للدور المقبل، ولكنه ينتظر نتيجة مباراة النيجر ومالي، لأنهم يصلوا للنقطة الخامسة والنيجر أول حال الفوز بـ 7 نقاط، أو 5 نقاط حال التعادل مع مالى، والأمر ذاته لمنتخب مالي الذى قد يصل للنقطة السادسة حال الفوز على النيجر والتأهل كأول للمجموعة وخلفه الفراعنة ثانيا بـ5 نقاط.


السيناريو الربع، أما فى حال خسارة منتخب مصر من الجابون فيتحدد مصير تأهله بعد مباراة النيجر ومالي، لأنه من الممكن أن يودع الفراعنة البطولة إذا حقق منتخب مالي الفوز وجمع 6 نقاط، أما النيجر فسيكون 4 نقاط نفس رصيد مصر، ولكن وقتها المنتخب الذى استقبل عدد أهداف أقل يصعد رسميًا للدور الثاني "نصف النهائي" بسبب تعادل المنتخبين في الجولة الأولى بدون أهداف.

 

وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي كالآتي:

1- مصر، 4 نقاط، مباراتان. 
2- مالي، 3 نقاط، مباراتان. 
3- النيجر، نقطة، مباراة واحدة. 
4- الجابون، بدون نقاط، مباراة واحدة

 

وتنقل أحداث مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد الجابون في الساعة الحادية عشر مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من عمر دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بعد الفوز على مالي بنتيجة 1-0.

 

وجاء فوز منتخب مصر الأولمبي أمام مالي بهدف إبراهيم عادل في الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"



واختتم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم بقيادة  البرازيلى ميكالى المدير تدريباته امس الجمعة استعدادا للقاء الجابون باستاد ابن بطوطة فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة .

 

وهى البطولة التى يتأهل منها مباشرة  أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد .


ويتصدر المنتخب المصري المجموعة مناصفة مع النيجر  ولكل 4 نقاط ثم مالى وله 3 نقاط والجابون بلا رصيد .

 

شارك فى التدريبات جميع اللاعبين تحت إشراف الجهاز الفني، وكانت عبارة عن مراجعة للخطة المقرر أن يخوض بها المباراة المهمة جدا للفراعنة الذين يتطلعون للاحتفاظ بصدارة المجموعة مع انتهاء الجولة الختامية.

 

ويغيب عن المباراة  احمد عيد لاعب المنتخب للإنذار، بينما خضع محمد شحاته لتدريبات تأهلية تحت إشراف د.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، ود.قاسم قدري أخصائي التأهيل لتجهيزه بشكل آمن للمشاركة فى المباراة ، ولم يشكو اللاعب خلال التدريبات من أى آلام.

 

وشهد التدريبات الكابتن محمد بركات عضو مجلس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب ويتطلع لاعبو المنتخب لتقديم مباراة قوية وعبور الجابون  لما لهذه المباراة من أهمية فى جولة الحسم .


ويضم الجهاز الفنى للمنتخب الاوليمبي كلا من : ميكالى المدير الفني وتياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب ومحمود حرب مدير المنتخب  وليوناردو مدرب الأحمال وجوى بيدرو محلل الأداء ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامى وعمرو سلمان الإداري وخالد سرحان المترجم ود.صلاح عاشور اخصائي العلاج الطبيعي ود.قاسم قدري اخصائي التأهيل ومحمد احمد واحمد شوقي للتدليك وعيد سليمان وعلاء سعيد للمهمات.

 

إسبانيا يواجه سويسرا اليوم بربع نهائي أمم أوروبا تحت 21 عاماً


يستعد منتخب إسبانيا اليوم السبت لمواجهة نظيره سويسرا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً.

 

وتنطلق صافرة أحداث المباراة التي تجمع بين منتخبي إسبانيا وسويسرا في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو" تحت 21 عاماً.

 


وتنقل أحداث مباراة منتخب اسبانيا وسويسرا عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً.

 

وتمكن منتخب إسبانيا من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة يورو تحت 21 عاما، بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعته في البطولة برصيد 7 نقاط.

 

فيما تأهل المنتخب السويسري إلى ربع النهائي من البطولة، بعدما تواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط.

 

 


مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً

 


-النيجر  ضد مالي، في الساعة 11:00 مساءً      

-الجابون ضد مصر، في الساعة 11:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً


-إسبانيا  ضد سويسرا، في الساعة 10 مساء

-جورجيا ضد اسرائيل، في الساعة 7:00 مساءً

 


مباريات اليوم في الدوري الجزائري



-أمل الأربعاء ضد اتحاد الجزائر، في الساعة 7:00 مساءً                

-نجم مقرة ضد القسنطيني، في الساعة 7:00 مساءً    

-شباب بلوزداد  ضد جمعية أولمبي الشلف، في الساعة 7:00 مساءً

-مولودية وهران ضد  مولودية البيض، في الساعة 7:00 مساءً      

-اتحاد بسكرة ضد اتحاد خنشلة، في الساعة 7:00 مساءً        

-شبيبة الساورة  ضد شبيبة القبائل، في الساعة 7:00 مساءً            

-مولودية الجزائر ضد هلال شلجوم العيد، في الساعة 7:00 مساءً
-وفاق سطيف ضد نادي بارادو، في الساعة 7:00 مساءً