الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

محمود بدر: الإخوان سمحوا لأمريكا للتدخل في الحكم

الجمعة 30/يونيو/2023 - 11:29 م
مصر تايمز

أكد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، ومؤسس حملة تمرد، أنه لم يكن يتوقع سقوط حكم الإخوان الإرهابيين بهذا الشكل السريع، ولكن نزول الشعب بنفس الأعداد كل يوم حتى بيان القائد العام للقوات المسلحة.

 

وقال محمود بدر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، من ميدان التحرير في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30يونيو عبر قناة «صدى البلد»، إن القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة كانت حريصة على حماية الثوار في 30 يونيو، موضحًا أن قبل 30 يونيو عقد لقاء مع الكاتب محمد حسنين هيكل سألنا على ضمانة الثورة، وكان الرد القوات المسلحة هي من تحمي الثورة.

 

وأضاف بدر، مساء اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة كانت الضامن الرئيسي لإجراء وطني بين كل القوى السياسية، كما أنه لم يكن هناك نية مبيتة من القوات المسلحة للإزاحة بالإخوان، لافتًا إلى أن الإخوان سمحوا لأمريكا بالتدخل في شئون الحكم.

 

وتابع: جماعة الإخوان الإرهابية لم يكن لديها أي نية للحوار الوطني ورفضت المشاركة، كما أن أول اتصال مع القوات المسلحة كان 3 يوليو صباحا عندما تحدث معي المتحدث العسكري ودعوتنا للحوار، كما أن البرادعي أقنعه بضرورة الموافقة على حضور جماعة الإخوان إلى الحوار الوطني.

 

وأوضح بدر، أن الفريق محمد العصار، حاول في اتصال هاتفي لمدة 20 دقيقة يحاول إقناع سعد الكتاتني لحضور الحوار الوطني ولكنه رفض، كما تم توجيه الدعوة إلى الشباب والمرأة والكنسية، والأزهر ورئيس مجلس القضاء الأعلي، وممثل حزب النور لحضور الحوار الوطني.

 

ولفت، إلى أن حزب النور كان يرى أن الوضع لا يتحمل ويجب أن تقدم الجماعة الإخوان تنازلات، وإرسال الوفد للإخوان الأمر الذي قبل بالرفض من البرادعي، وثم قدم القائد العام للقوات المسلحة عرضا يحتوي على كل وعود الإخوان الكاذبة التي لم تنفذ.