الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليوم.. طواف الوداع للحجاج فى ثالث أيام التشريق

السبت 01/يوليو/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يختتم حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، ثالث أيام التشريق ورابع أيام عيد الأضحى المبارك الموافق الثالث عشر من ذى الحجة، مناسك الحج المبرور برمى الجمرات الثلاث وأداء طواف الوداع، وبذلك تمت مناسك الحج ولله الحمد والمنة كقوله تعالى "وأتموا الحج والعمرة لله".

 

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أعلن عن نجاح خطط توافد الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع  ثاني أيام التشريق، حيث توافد الحجاج لأداء طواف الوداع وفق  أرقى الخدمات لهم وفق أعلى المعايير العالمية.

 

واكد  الرئيس العام أن خطة رئاسة الحرمين في مرحلتها الثانية تتمحور في استنفار جميع الفرق الميدانية بنسبة 100% لأداء مهامها ورفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى مستخدمة أفضل وأحدث التقنيات لخدمة الحرمين وقاصديهما وضبط خطة التفويج بانسيابية عالية والحيلولة دون حدوث اختناقات تنفيذاً للخطة التشغيلية لرئاسة الحرمين تحت شعار من الوصول إلى الحصول التي تعد اكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة .

 

وشهد الحرم المكي توافد أعداد مليونية حجاج بيت الله الحرام لأداء صلاة الجمعة أمس ، حيث امتلأت أروقته وأدواره بالحجاج وامتدت صفوفه إلى الساحات والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام، فيما امتلأت سطح المسجد الحرام مع توافد مئات الالاف  من المتعجلين لاداء طواف الوداع.