الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"المصاحف بتولع لوحدها".. جن يطارد الأهالي ويشعل النيران بـ9 شقق في سوهاج (فيديو)

الخميس 29/يونيو/2023 - 01:56 م
مصاحق محترقة
مصاحق محترقة

يعيش عدد من أهالي قرية الزرابي بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، حالة من الخوف والذعر والقلق، بعدما اشتعلت النيران في منازلهم لقرابة شهر على التوالي دون سبب واضح ومحدد، أدت إلى خسائر كبيرة حيث تفحم الأثاث ونفوق الماشية وحريق الأحواش.

وأوضح أهالي القرية في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، أنه فجأة بدأت تندلع النيران في المنزل يوميًا، فلا تمر دقائق من السيطرة على حريق حتي تكون اشتعلت النيران في مكان آخر، مؤكدين على عدم حدوث ذلك من قبل.

وأشار الحاج "علي" أحد ضحايا الحريق في البث المباشر، أن 9 شقق سكنية تفحمت بعض محتوياتها إثر النيران، فضلًا عن نفوق 4 بقرات وحريق الحوش الذي يضمهم، قائلًا "موت وخراب ديار، البيوت بتولع والبهايم بتموت والعفش بيتحرق، مش لاقيين حل، دا حتي المصاحف ولعت، مش عارفين ننام من القلق عاملين النوم ورديات".

وعن سبب حدوث ذلك، يضيف الحاج "علي" أنه بمخيلته وأهل قريته أن الجان هو السبب، خاصة أن الحريق اندلع في المياه، موضحًا "محدش مصدق اللي حصل، مفيش تفسير غير أن الجن ولع في بيوتنا أصل النار بتقوم في دقيقة وتنتشر بسرعة البرق، والضابط جه هنا يقول دا مستحيل قامت النار هبت في وشه فجأة من طبق الميا بعدها استعجب وصدق".

فيما تستكمل السيدة "ام محمد" تفاصيل ما سبق قائلة "عزال 4 شقق من بيتي بقي رماد في الشارع، الجن ولع في المصاحف والبيوت واوض النوم حتي الملح والفايش، جبنا شيوخ من أسوان لسوهاج ياخدوا مننا كل مرة يجي 40 الف نقول معلش بس مفيش حل".

واختتم "محمد" أحد ضحايا الحريق حديثه لمصر تايمز، باستغاثة عاجلة لوزير التضامن الاجتماعي، يطالبه بها بتعويضهم عما حدث، مؤكدًا "احنا محلتناش حاجة بيوتنا رماد وفلوسنا راحت في النار، عاوزين تعويض عن بيوتنا واللي حصلنا والمجلس يسمح لينا بالبناء في مكان الأحواش بدل ما البوص يولع".