الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2300 جنيه

الخميس 29/يونيو/2023 - 09:32 ص
مصر تايمز

أسعار الذهب اليوم .. شهد سعر الذهب صباح تعاملات اليوم الخميس 29 يونيو 2023 وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حالة من الاستقرار على نفس أسعار أمس الأربعاء ليثبت سعر الذهب عيار 21 عند مستوى 2300 جنيه، في حين سجل سعر الأونصة العالمي 1905 دولار أمريكي.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2300 جنيه

 

أسعار الذهب اليوم .. واستقر سعر الذهب عيار 24 اليوم في الاسواق ليسجل 2628.5 جنيها للبيع، و 2600 جنيهًا للشراء، في حين حقق سعر الذهب عيار 21 ثباتًا عند مستوى 2300 جنيها للبيع، و 2275 جنيهًا للشراء، وظل سعر الذهب عيار 18 مستقرًا عند 1971.5 جنيها للبيع، و 1950 جنيهًا للشراء، أما الجنيه الذهب فحقق أيضًا استقرارا ليسجل 18400 جنيها للبيع، و 18200 جنيهًا للشراء.

 

الذهب في البورصة العالمية 


 

أسعار الذهب اليوم .. تمسك البنك الفيدرالي بالتشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة مرتين خلال النصف الثاني من العام تسبب في ضعف أسعار الذهب بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ليكسر منطقة التداول التي حافظت على تحركاته العرضية لأكثر من شهر. 



أسعار الذهب اليوم .. ولكن الذهب لم يبدأ في الانخفاض بشكل حاد ومفتوح منذ خروجه من هذه المنطقة بل استقر تحتها وبدأ في التذبذب والتحركات العرضية، والفضل في ذلك يرجع إلى التوترات الجيوسياسية التي تزايدت مطلع هذا الأسبوع بعد الانقلاب العسكري في روسيا. 



أسعار الذهب اليوم .. على الرغم من انتهاء الأزمة سريعاً إلا أن الذهب قد حقق استفادة كبيرة بالحفاظ على مستوياته الحالية وتوقفه عن الهبوط، خاصة أن هذا قد تزامن مع ضعف مستويات الدولار الأمريكي. 



أسعار الذهب اليوم .. بينما تبقى التوقعات إيجابية بالنسبة للذهب على المدى المتوسط في ظل توقع دخول الاقتصاد الأمريكي والعالمي في ركود اقتصادي بنهاية هذا العام في ظل عمليات رفع الفائدة المستمرة منذ العام الماضي من قبل البنوك المركزية العالمية والتي لم تنتهي إلى الآن. 



أسعار الذهب اليوم .. الجدير بالذكر أن الركود الاقتصادي والأزمات العالمية تعد أفضل محفزات لارتفاع أسعار الذهب الذي يعد الملاذ الآمن في الأسواق خلال هذه الفترات. 

 

آخر تطورات أسعار الذهب في البورصة العالمية 



التوقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية ساهم في تراجع الطلب على أداء صناديق الاستثمار في الذهب بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى ضعف أسعار الذهب العالمي وتداولاها عند مستويات خطرة قد تفتح الباب لمزيد من الهبوط. 

الطلب على صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب يشهد تراجع خلال الفترة الحالية بالمقارنة مع الإقبال على السندات الحكومية، وذلك مع استمرار سياسة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي والتي تأتي بالنفع على أسواق السندات. 

صندوق SPDR الاستثماري للذهب والذي يعد أكبر صندوق عالمي بإجمالي استثمارات تصل إلى 60 مليار دولار شهد تراجع منذ بداية الأسبوع يعد أن انخفض الأسبوع الماضي بنسبة 1% وسجل أدنى مستوياته منذ منتصف شهر مارس الماضي. 

بينما قد فقد الصندوق الأداء الإيجابي الكبير الذي سجله منذ بداية العام بعد الدعم الذي حصل عليه من ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات 2080 دولار للأونصة، ليسجل ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 5.05% بالرغم من هذا استطاع صندوق SPDR أن يحصل على تدفقات داخلة منذ بداية العام بواقع 9.46 طن من الذهب.