الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وفاة شقيقة الدكتور على الدين هلال

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 11:32 ص
مصر تايمز

أعلن الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، والمقرر العام للمحور السياسى بالحوار الوطنى، وفاة شقيقته منى هلال دسوقى، وذلك عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك.

 

وفاة شقيقة الدكتور على الدين هلال



وكتب الدكتور على الدين هلال عبر صفحته الرسمية: "انتقلت الي رحمة الله  شقيقتي السيدة منى هلال دسوقي، واقتصر العزاء على تشييع الجنازة، حسب وصية الفقيده، متابعا: "لا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الدعاء".

 

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي، أن الراحل الدكتور أسامة الباز رفض كتابة مذاكرته، وفضل الموت وكتمان أسراره معه، بالإضافة إلى عدد كبير من المسئولين والوزراء رفضوا كتابة مذكرات لهم مثل، «الدكتور مفيد شهاب، والدكتور مصطفى خليل».

 

 

وقال علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن بعض المسئولين يرفضون كتابة مذكرات لهم، خوفا من تغير الأنظمة السياسية أو توجيهات الحكومة، فيكون الكلام الذي تم كتابته مخالف لهذه التغيرات، فيفضل المسئولين كتمان أسرارهم معهم دون كتابتها.

 

 

وأضاف علي الدين هلال،  أن الوزير السياسي يدرك أن الأنظمة تتغير ويستطيع أن يدافع عن نفسه، حال كتابة مذكرات له، كما أن أجهزة الدولة دائما ما يوجد بها اختلاف في الآراء.

 

وأوضح علي الدين هلال مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه من الوراد أن يحدث خلاف بين وزير ورئيس الوزراء، منوهًا إلى أن رئيس الدولة هو الحكم في حالة حدوث خلاف بين مسئولي الحكومة.

 

ولفت على الدين هلال، إلى أن التنوع قوة، وتعدد الآراء دعم وإبراز لصلابة الدولة، والحوار الوطني أثبت أننا مجتمع صلب ومتماسك، والدولة قوية بشعبها ومؤسساتها.

 

وأكد على الدين هلال إلى، أن الشعوب تمشي على أكل بطونها، وحال حدوث أزمة اقتصادية فهي مؤشر يقلق الحكومة، كما أن هناك أصوات كانت تنادي لتعويم الجنيه حاليا، ولكن تعويم الجنيه يجعل المجتمع أكثر فقرا، لذا الرئيس انحاز للشعب ورفض التعويم