الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة الإسكندرية: نعجز عن تحديد عدد المواطنين الذين كانوا داخل العقار المنهار

الإثنين 26/يونيو/2023 - 05:26 م
مصر تايمز

 قالت أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية، إن قوات الدفاع المدني تستخدم المعدات المناسبة واللازمة لرفع الأنقاض واستخراج المصابين من أسفل العقار المنهار.

 

صحة الإسكندرية: نعجز عن تحديد عدد المواطنين الذين كانوا داخل العقار المنهار

 

وأضافت في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أنه تسجيل إصابتين حتى الآن، واحدة من بين السكان، والثانية تخص أحد عناصر الأطقم الطبية.

وتابعت: «حتى الآن، لسنا قادرين على تقدير عدد الأفراد والمواطنين الذين كانوا متواجدين بالعقار وقت وقوع الحادث، لأنه ليس عقارا سكنيا ثابتا، لكنه عقار شقق تؤجَّر للمصطافين، وحتى الآن لم يتعرف أحد على الأعداد المتواجدة بالعقار».

وذكرت أن محافظة الإسكندرية مستعدة بشبكة قوية من المستشفيات المجهزة من قبل وزارة الصحة والسكان بأحدث الأجهزة.

ولفتت إلى وجود مستشفى شرق المدينة الذي يبعد 5 دقائق عن موقع الحدث، كما أن هناك العديد من المستشفيات في نطاق المنطقة، موضحة أنه يتم التعامل وفقا لخطة الأزمات والكوارث.

وأفادت برفع درجة الاستعداد القصوى بـ15 مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، مع استدعاء الأطقم الطبية وفرق الانتشار السريع اللازمة في وجود هذه الأزمات مثل جراحات المخ والأعصاب وجراحات الأوعية الدموية وجراحات العظام.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والصحة والتضامن والاجتماعي، مع التواجد الميداني بموقع انهيار الجزء الأمامي من عقار المنتزه أول.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن عملية فحص يتم إجراؤها لحادثة انهيار عقار في شارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، موضحا أنّ العقار يتكون من دور أرضي و13 طابقا، موضحا أنّ العقار تعرض لانشطار نصفي رأسي.

ولفت إلى تسجيل حالة إصابة واحدة حتى الآن، فيما يجري حاليا البحث عن أي مواطنين (تحت الأنقاض)، موضحا أن الشقق السكنية في العقار المنهار كانت يتم تأجيرها للمصطافين، موضحا أنّ الطابق الأخير صدر له قرار إزالة قبل حادثة الانهيار.