الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023

الإثنين 26/يونيو/2023 - 03:10 م
ميسي
ميسي

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان سابقاً والمنضم حديثاً إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

 

ميسي افضل لاعب اجنبي في الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023

 

وقد أعلنت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين "ليج 1" عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي عن الموسم المنصهر.

 

ويمتلك ليونيل ميسي 43 لقبا مع الأندية ومنتخب الأرجنتين ففاز بلقب الدوري الإسباني 10 مرات وكأس الملك 7 مرات والسوبر الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات ونفس الرصيد لكاس العالم للأندية.

 

رحل ليو ميسي عن صفوف برشلونة الاسباني في 2021 لينضم الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي حتى عام 2023، ثم ينتقل الى فريق انتر ميامي الأمريكي، في صفقة أثارت الاندهاش.


واستكمل الانجازات مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري مرتين وكأس فرنسا مرة واحدة، ومع المنتخب حقق كأس العالم مرة واحدة وكوبا أمريكا والأولمبياد وكأس العالم للشباب تحت 20 سنة.


كما حصل على الكرة الذهبية 7 مرات من قبل وقترب من الثامنة، والحذاء الذهبي 6 مرات وهداف الدوري الإسباني 8 مرات وأفضل رياضي في العالم مرتين، ونال جائزة ألفريدو دي ستيفانو 6 مرات من قبل وأفضل لاعب في الدوري الإسباني 8 مرات وهداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات وأفضل لاعب في الأرجنتين 14 مرة.


ثم حصل على أفضل لاعب في كأس العالم للأندية مرتين وأفضل لاعب في كأس العالم مرتين، ومجموع الألقاب الفردية 63 لقب فردي، وأيضا هو هداف الدوري الإسباني تاريخيا وسجل 474 هدفا مع نادي برشلونة.


ويتربع ميسي على عرش هدافي كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة وسجل 26 هدفا وهو الرقم التاريخي، كما سجل في عام 2012  مع برشلونه والمنتخب91 هدفا في مختلف البطولات وهو الرقم التاريخي ولم يصل له أي لعب حتى الأن.

 

وخاض ليونيل ميسي بقميص منتخب الأرجنتين 175 مباراة، بمعدل 14.554 دقيقة داخل المستطيل الأخضر، وسجل خلالها 103 وشارك في صناعة 56 تمريره حاسمة، وتلقى 9 بطاقات صفراء وحالتين طرد مباشر. 
 

 

إنتر ميامي يحدد موعد تقديم الثنائي ميسي وبوسكيتس للجماهير 
 

 

كشفت تقارير صحافية إسبانية ان نادي إنتر ميامي الأمريكي حدد بشكل رسمي موعد تقديم الثنائي المنضم حديثاً للفريق ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس للجماهير بعد التعاققد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن أنتر ميامي قرر تحديد يوم 16 يوليو المقبل من أجل تقديم الثنائي ليونيل ميسي وبوسكيتس في نفس المؤتمر للجماهير.


 

وقالت الصحيفة الإسبانية أن نادي إنتر ميامي يسعى لجمع أكبر استفادة مادية من تقديم ثنائي برشلونة السابق معًا في نفس الوقت، مستغلين بذلك شعبية الثنائي أثناء تواجدهما مع النادي الكتالوني.