الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الإثنين.. الاتحاد السكندري ضد سيراميكا بنصف نهائي كأس الرابطة.. الاتحاد المنستيري أمام الاولمبي الباجي بالدوري التونسي.. والسعودية تصارع أوزبكستان على تذكرة مونديال الناشئين

الإثنين 26/يونيو/2023 - 01:17 م
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

خريطة مباريات اليوم الإثنين..يقام اليوم الإثنين الموافق 26 يونيو العديد من المباريات الهامة، على مستوى ملاعب العالم، حيث يواجه الاتحاد السكندري نظيره سيراميكا كليوباترا بنصف نهائي كأس الرابطة، فيما يواجه الاتحاد المنستيري غريمه الاولمبي الباجي، بالدوري التونسي، والسعودية تخوض مباراة في كأس آسيا تحت 17 عامًا.

 

الاتحاد السكندري يواجه سيراميكا اليوم بنصف نهائي كأس الرابطة

 

يواجه اليوم الإثنين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره سيراميكا كليوباترا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة المصرية.

 

 

وكان الاتحاد السكندري قد تأهل للدور نصف النهائي بعدما حقق الفوز علي نظيره إنبي ضمن مباريات دور ربع النهائي بثلاثية مقابل هدفين.

 

وودع الاتحاد السكندري بطولة كأس مصر بعدما نجح فريق بيراميدز في الفوز عليه، بهدف نظيف سجله فخر الدين بن يوسف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ضمن مباريات دور الـ16 باستاد الإسكندرية ليتأهل بيراميدز لدور الـ8 .

 

وسيطر التعادل السلبي على مباراة الاتحاد السكندري، والبنك الأهلي في اللقاء الذي جمعهما على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

 

وفي المقابل، تأهل فريق المقاولون العرب إلى دور الـ8 من بطولة كأس مصر عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولى، سجل هدف فريق المقاولون العرب لويس إداورد في الدقيقة (74) من زمن اللقاء.

 

وتأهل نادي المقاولون العرب إلى دور الـ 16 بعدما استطاع ان يتخطى فريق الحمام برباعية نظيفة، فيما تأهل سيراميكا كليوباترا على حساب  دكرنس بخماسية نظيفة.


 

ويحتل المقاولون العرب المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 43 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 16 لقاء، وخسر 6 مواجهات ، وسجل لاعبيه 34 هدف واستقبلت شباكه 28 هدف.

 

فيما يحتل فريق سيراميكا المركز الـ 12 برصيد 33 نقطة بعدما خاض 31 مباراة، سجل الفوز في 6 مباريات وتعادل في 15 لقاء وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبيه سيراميكا 29 هدف واستقبلت شباكهم 30 هدف.

 

وفي وقت سابق، فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، على حرس الحدود، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على أحد الملاعب الفرعية في ستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس.

 

سجل رجب نبيل هدف التقدم لفريق سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد ركنية نفذها أحمد القرموطي من الجهة اليمنى تصطدم بالمدافعين وتذهب إلى نبيل في مواجهة المرمى يودعها الشباك.

 

ثم أدرك داوودا هدف التعادل للحدود في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وبعد دقيقة واحدة يضيف سيراميكا كليوباترا الهدف الثاني، بعد انطلاقة من أحمد هاني يتوغل لعمق الملعب ويمرر بينية لصامويل أمادي ينطلق داخل منطقة الجزاء ويمرر عرضية لإبراهيم أيولا على خط الـ 6 ياردات يسددها في المرمى. 

 

 مباريات اليوم في الدوري التونسي
 


-الأولمبي الباجي ضد الاتحاد المنستيري، الساعة 6:30 مساءً
 

مباريات اليوم في كأس آسيا تحت 17 عامًا 


-اليابان ضد أستراليا، الساعة 1:00 ظهرًا
-السعودية ضد أوزبكستان، الساعة 5:00 مساءً

 

السعودية تصارع أوزبكستان على تذكرة مونديال الناشئين
 

 

يتطلع منتخب السعودية للناشئين، إلى مواصلة مسيرته الناجحة في كأس آسيا تحت 17 سنة، عندما يلاقي نظيره الأوزبكي، الإثنين، في ربع نهائي البطولة القارية التي تحتضنها تايلاند حاليًا.

 

ووصل أشبال السعودية إلى هذا الدور، عقب تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بعدما فازوا على أستراليا وطاجيكستان والصين على التوالي، وخرج الأخضر من دور المجموعات بشباك نظيفة واستطاع لاعبوه تسجيل 7 أهداف.

 

وقدم المنتخب السعودي للناشئين، عددا من المواهب الواعدة أبرزها طلال الحجي، محمد المولد ونواف البشري وغيرهم.

 

على الجهة المقابلة، تأهل منتخب أوزبكستان إلى ربع نهائي البطولة، بعدما حل ثانيًا في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف لصالح اليابان المتصدر في هذه المجموعة، التي ضمت إلى جوارهما الهند وفيتنام.

 

وسجل منتخب أوزبكستان 3 أهداف فقط في دور المجموعات، بينما استقبلت شباكه هدفًا وحيدًا، ولم يستطع لاعبوه تسجيل أكثر من هدف في المباراة الواحدة.

 

يذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما 2023.