الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صور

"شقق مصايف وانشطار نصفي".. القصة الكاملة لحادث انهيار عقار الإسكندرية (صور)

الإثنين 26/يونيو/2023 - 11:59 ص
محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية يتفقد موقع الحادث

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تفاصيل انهيار عقار الإسكندرية، صباح اليوم، حيث انتقل إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، والمكون من 14 طابقا.

 

"شقق مصايف وانشطار نصفي".. القصة الكاملة لحادث انهيار عقار الإسكندرية (صور)



وانتقل إلى موقع الحادث جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد وقوع الحادث للتعامل مع تبعات الحادث على أرض الواقع.


وذكر محافظ الإسكندرية  في بيان، تفاصيل انهيار عقار الاسكندرية، موضحا أن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يُستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

 

وشدد محافظ الإسكندرية على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث، وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

 

وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي، مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

انهار منذ قليل عقار في شارع خليل حمادة في الإسكندرية مكون من  13 طابقا بحي المنتزه أول، ما أسفر عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجار البحث عن ضحايا أو مصابين كانوا موجودين في أحد المحلات التجارية أسفله.

 

وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض قبل فوات الأوان ولم يعرف بعد عدد الأشخاص المتواجدين تحت الأنقاض، كما وصلت سيارات الإسعاف، وقوات الأمن ومسئولي حي المنتزه أول.


 

وكانت غرفة عمليات حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول، تلقت بلاغا، ب انهيار عقار ب شارع سينما المنتزة بخليل حمادة، ووجود ضحايا تحت الأنقاض من قاطني العقار ومن أشخاص كانوا متواجدين بسوبر ماركت أسفله.
 

وتوجه رئيس حي المنتزة أول بصحبة قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلى مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دورا مأهول بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الأنقاض وآخرين محاصرين بسبب إنهيار سلم العقار وتحاول قوات الحماية المدنية والحريق إنقاذ وانتشال الضحايا بشكل سريع قبل فوات الأوان.