الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوط أول سلبي بين المصري وفيوتشر في نصف نهائي كأس الرابطة

السبت 24/يونيو/2023 - 10:33 م
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

انتهى الشوط الأول من مباراة المصري البورسعيدي وفيوتشر، بالتعادل السلبي في نصف نهائي بطولة كأس الرابطة المصرية.

شوط أول سلبي بين المصري وفيوتشر في نصف نهائي كأس الرابطة

 

وجاء تشكيل المصري كالتالي: حراسة المرمى:عصام ثروت، خط الدفاع: كريم العراقي، عمرو موسى ، عمرو السعداوي، اسلام أبو سليمة، خط الوسط: دغموم، الياس الجلاصي، إزي إميكا، زياد كمال، خط الهجوم: مروان حمدي، جريندو

 

ويتواجد عل مقاعد البدلاء كل من: محمود جاد، عماد بوبكر، محمد دبش، أحمد عماد، حسام جريشة ، أسامة الجزار، حسن علي، فرانك إتوجا، عبده يحيى

 

بينما جاء تشكيل فيوتشر كالتالي: محمود جنش، باسم علي، سعد سمير، الحاجي باري، علي الفيل، محمد فاروق، هشام عادل، جوزيف جوناثان، مهند لاشين، محمد رضا "بوبو"، أحمد رفعت.

 

يسعى المصري البورسعيدي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل قطع تذكرة الوصول إلى المباراة النهائية والحفاظ على حلم تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما يسعى فيوتشر للأطاحة بنظيره المصري لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب.

 

ضمت قائمة المصري لمباراة فيوتشر اليوم كلاً من، في حراسة المرمى: عصام ثروت، محمود جاد، محمد شحاتة، خط الدفاع: عمرو موسى، عماد بو بكر، حسين السيد، كريم العراقي، عمرو سعداوي، لؤي فهمي، سعيد كمال، إسلام المزين، إسلام أبوسليمة، أحمد عماد، محمد دبش، خط الوسط: أسامة الجزار، محمد الفيومي، إلياس الجلاصي، زياد فرج، حسن على، عبدالرحيم دغموم، إيزي إيميكا، حسام جريشة، زياد كمال، خط الهجوم: عبده يحيى، محمد جريندو، مروان حمدي، فرانك إيتوجا.


 

تأكد غياب اسلام عطية لاعب خط وسط  الفريق الأول للكرة بالنادي المصري عن قائمة الفريق لمباراته بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الرابطة والتي تجمعه بنظيره فريق فيوتشر والمقرر إقامتها في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد الجيش ببرج العرب.


صرح بذلك الدكتور مجدي الألفي طبيب الفريق ،مؤكدًا أن اللاعب خضع خلال الأيام القليلة الماضية لفحوصات طبية باستخدام الأشعة التشخيصية وهي التي أثبتت إصابة اللاعب بتمزق خفيف في العضلة الأمامية يستوجب معه الحصول على راحة سلبية قبل الخضوع لبرنامج علاجي وتأهيلي مكثف بهدف سرعة عودة اللاعب للتدريبات الجماعية للفريق.

 

ويحمل فيوتشر لقب كأس رابطة الأندية المصرية فى نسختها الأولى والتى أقيمت الموسم الماضى، وذلك بعد الفوز فى المباراة النهائية على غزل المحلة بخمسة أهداف مقابل هدف.


 

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي  فيوتشر على نظيره حرس الحدود بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على ملعب "بترو سبورت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، وسجل هدف فيوتشر اللاعب إبراهيم القاضي لاعب حرس الحدود بالخطأ في مرماه بالدقيقة التاسعة من عمر المباراة.

 

في حين حقق فريق المصري البورسعيدي فوزًا غاليًا أمام الإسماعيلي، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "برج العرب"، ضمن مباريات ربع نهائي كأس الرابطة المصرية.

 

وأحرز هدف المصري الأول رجب عمران في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، وذلك بعدما استغل خطأ الحارس محمد كوكو في تشتيت الكرة وضغط على الحارس كوكو لتصطدم الكرة برجب عمران وتمر لداخل الشباك.

 

وفي الشوط الثاني وتحديدًا عند الدقيقة 73 أحرز عبده يحيى الهدف الثاني للمصري بعدما استلم تمريرة عصام ثروت، ومن ثم انفرد بالحارس وسددها بقوة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

 

وكان النادي المصري قد تأهل لربع نهائي كأس الرابطة، بفوز اعتباري على حساب النادي الأهلي، والذي انسحب من منافسات دور الـ 16.