الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فريقان من نفس الدولة يشاركان في كأس العالم للأندية 2025

فريقان من نفس الدولة يشاركان في كأس العالم للأندية 2025

السبت 24/يونيو/2023 - 06:27 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

ضمن فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامتها في الولايات  المتحدة الأمريكية بنظامها الجديد.

 

 

 

فريقان من نفس الدولة يشاركان في كأس العالم للأندية 2025

 

 

وتأهل ثنائي الدوري الإنجليزي للمشاركة في مونديال الأندية بعد أن حققا بطولتي دوري أبطال أوروبا 2021 و2023.

 

 

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق أنه لا يمكن لفريقين من نفس الدولة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد إلا في حالة التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال تلك الفترة.

 

 

ويشارك الأهلي والوداد والهلال وأوراوا ريدز وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي وبالميراس وفلامنجو ومونتيري وليون المكسيكي وسياتل ساوندرز.

 

واقترب أوكلاند سيتي من المشاركة في البطولة في ظل كونه صاحب أعلى تصنيف في قارة أوقيانوسيا.

 

التكوين الجديد للبطولة:


تشهد نسخة كأس العالم للأندية 2025 تغييرًا في تكوينها، حيث يشارك فيها 32 فريقًا بدلاً من 7 فرق في النسخ السابقة. وتضم البطولة أبطال القارات، بالإضافة إلى فريق مستضيف البطولة وفرق مدعوة خاصة. هذا التوسع يعزز المنافسة ويعطي الفرصة لفرق مناطق جديدة للمشاركة وتحقيق التألق.

 

 

موعد كاس العالم للاندية 2023 في السعودية 

 

تنطلق بطولة كأس العالم للاندية يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، على أن تستمر لمدة 10 أيام، أي أنها ستنتهي في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

 

واقترب عقد الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023 من الاكتمال، حيث لا يتبقى إلا اسم واحد مجهول هو بطل كوبا ليبرتادوريس.

 

أول المتأهلين لمونديال الأندية كان نادي أوراوا ريدز الياباني بفوزه بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال، وبعد ذلك ضمن الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد المشاركة بعد فوزه بالدوري السعودي، وسيلعب دور صاحب الأرض حيث تقام البطولة في المملكة العربية السعودية.

 

كما سيشارك الضيفان شبه الدائمان والأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية، وهما الأهلي بفوزه بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا.

 

هناك ضيفًا جديدًا على مونديال الأندية هذا الموسم، هو الأوفر حظًا للعودة لبلاده بالكأس، وهو نادي مانشستر سيتي، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا بقيادة مدربه بيب جوارديولا، بعدما توج باللقب القاري على حساب الإنتر الإيطالي أما ممثل الكونكاكاف فهو نادي ليون المكسيكي.