الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جنايات الزقازيق تنظر محاكمة السيدة المتهمة بقتل وحرق زوجها بالشرقية

السبت 24/يونيو/2023 - 12:03 م
مصر تايمز

تنظر محكمة جنايات الزقازيق اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد الشهاوى رئيس المحكمة محاكمة السيدة المتهمة بقتل وحرق زوجها فى الشرقية.

 

جنايات الزقازيق تنظر محاكمة السيدة المتهمة بقتل وحرق زوجها بالشرقية

 

تعود أحداث القضية رقم 9743 لسنة 2023 جنح مركز ديرب نجم المقيدة برقم 1407 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة ديرب نجم بنشوب حريق بمنزل سكنى بقرية المجفف ونتج عن ذلك وفاة شخص متفحما بسبب الحريق وسقوط أحد حوائط المنزل.

 

هذا وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمة عزة.ع.ع.ع قامت في يوم 2023/3/8 بقتل زوجها محمد.خ.ع.27 سنة ويعمل بائع مشروبات ساخنة، ومُقيم بقرية المجفف بدائرة قسم شرطة ديرب نجم بالشرقية، وذلك عمدا مع سبق الاصرار بأن بيَّتت النية وعقدت العزم على قتله، وأعدت لذلك الغرض عدد ست زجاجات تحوى مادة معجلة للاشتعال (جازولين)، وما أن اطمأنت الى استغراقه فى النوم حتى سكبت بجانب مضجعه أرضا المادة المعجلة للاشتعال مشعلة إياها باستخدام قداحة بحوزتها فامتدت اليه النيران واحرقته واحدثت ما به من اصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتى أودت بحياته قاصدة من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

 

هذا واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهى أنها فى ذات الزمان والمكان وضعت النار عمدا بمحل مسكون الا وهو مسكن المجنى عليه سالف الذكر وذلك عقب القائها كمية من المادة المعجلة للاشتعال فنشب الحريق به مما أدى إلى اضرامه، كما احرزت مادة معجلة للاشتعال مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

 

وكشفت التحقيقات أن الزوجة المتهمة تم زواجها من المجني عليه منذ سبع سنوات وتوجد خلافات زوجية بينهما وعلى أثر تلك الخلافات بيتت المتهمة النية وعقدت العزم على قتل زوجها عن طريق احضار زجاجات البنزين من والدها واضرام النيران بغرفة النوم والتى امتدت لجسد المجنى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة وتحرر المحضر 703 لسنة 2023 ادارى ديرب نجم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الزقازيق