الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا يزور معابد الكرنك والأقصر خلال رحلته السياحية بمصر (صور)

السبت 24/يونيو/2023 - 11:33 ص
مصر تايمز

وصل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي منذ قليل، إلى الأقصر على متن طائرة خاصة، لقضاء عطلته الصيفية بالمحافظة، والتي تستغرق يومين.

 

جوارديولا يزور معابد الكرنك والأقصر خلال رحلته السياحية بمصر (صور)

 

وشملت رحلة بيب جوارديولا إلى الأقصر وصوله للمطار صباحاً، برفقة أسرته لقضاء اجازة لمدة 24 ساعة فى الأقصر، وبعدها توجه لمعابد الكرنك لعمل جولة أثرية داخل أقدم دور العبادة فى العالم، وكان فى استقباله الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك، وصلاح الماسخ مدير بمعابد الكرنك، وعمال الكرنك وسط أجواء من البهجة واستقبلوه بالتحية على زيارته المميزة لمصر.

 

ومن المقرر أن يواصل جوارديولا برنامجه بزيارة معالم البر الغربي الأثرية في الأقصر، مثل الدير البحري حتشبسوت، ومقابر وداي الملوك والملكات مثل مقبرة توت عنخ آمون ورسيسي الثالث وستي الأول ومعبد هابو وتمثالي ممنون، ثم سيعود إلى الذهبية للانطلاق إلى أسوان مساء الأحد.

 

وفي وقت سابق، زار المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي،  المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وذلك برفقة أفراد أسرته.


وقد جاءت هذه الزيارة على هامش تواجده حالياً في مصر لقضاء جزء من عطلته الصيفية بها وزيارة عدد من المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة والأقصر وأسوان، وذلك بعد تحقيق الثلاثية التاريخية "الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا"، قبل الاستعداد للموسم الجديد.


ومن جانبه، أكد  الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن استقبال المتحف لهذه الزيارات الهامة يبعث صورة إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويجعل من المتحف واجهه أساسية في البرامج السياحية المختلفة، معرباً عن استعداد المتحف الدائم لاستقبال السائحين والوفود من جميع دول العالم.


وقام المدرب الإسباني بيب جوارديولا خلال زيارته بالمتحف، بجولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي للتعرف على مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية على مر العصور، وقاعة المومياوات الملكية، وقاعة النسيج المصري.


وأبدى بيب جوارديولا سعادته بهذه الجولة، وأعجابه بمقتنيات المتحف وما يضمه من كنوز أثرية تعبر عن الحضارة المصرية، كما حرص على التقاط العديد من الصور لمعروضات المتحف، والصور التذكارية له داخل قاعات المتحف.