الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: الرئيس السيسي شرع ببناء قواعد الدولة قبل السياسية

الجمعة 23/يونيو/2023 - 11:52 م
مصر تايمز

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة شرعوا خلال السنوات السبع الماضية في بناء قواعدها الرئيسية خاصة على مستوى البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي، لكن ليس بالاقتصاد وحده يعيش الإنسان، والسياسة أمر مهم للغاية.

 

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «ثم ماذا بعد»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أن الرئيس السيسي عندما دعي للحوار الوطني، وكان في القاعة شركاء 30 يونيو مثل حمدين صباحي وخالد داوود وخالد يوسف ومحمد سامي وياسر الهواري وآخرين مما شاركوا.

 

ورأى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الرئيس السيسي أراد استكمال بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة مؤسسي هذه الجمهورية، فالجمهورية الجديدة هي التطور المنطقي لثورة 30 يونيو. 

 

ضياء رشوان: الحوار الوطني عمل على إعادة تحالف 30 يونيو 

 

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه من حسن الحظ أن الحديث عن الحوار الوطني يأتي في سياق 30 يونيو، وتعريفه الشخصي العلني والسري والدائم لفهم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني هو دعوة إلى إعادة تحالف 30 يونيو.

 

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «ثم ماذا حدث»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أن الحضور كلها في 30 يونيو غابوا عن بعضهم فترة، وانسدت القنوات فيما بينهم، وحدث سوء تفاهم، وهذا أجل الإصلاح السياسي فترة.

 

وأشار إلى أنه يظن أن الرئيس السيسي أدرك أن استعادة تحالف 30 يونيو أمر ضروري للغاية لمستقبل البلد والجمهورية الجديدة، خاصة أن 30 يونيو أطاحت بحكم «مش عاوز أوصفه لأنه موصوف جاهز»، لكن مكان ذلك لا بد أن تفعل شيئاً.